الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد منحه للرئيس السيسي |معلومات لا تعرفها عن وسام القائد وأول فائز به

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي يمنح الرئيس السيسي "وسام القائد"

منح البرلمان العربي برئاسة عادل العسومي، وسام القائد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تقديرا لجهود الرئيس الحثيثة والمنعكسة على تحركات مصر وسياساتها الخارجية في خدمة القضايا العربية، والتي كان آخرها التدخل لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وقوات الإحتلال الإسرائيلي والذي استمر لمدة 10 أيام متتالية.

 

ما هو وسام القائد؟ 

وأكد البرلمان العربي أن "وسام القائد"، هو أرفع الأوسمة التي يقدمها البرلمان للقادة العرب تقديرا لدورهم في خدمة الأمة العربية والدفاع عن أمنها القومي، وقد حصل عليه فقط خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن منح الوسام للرئيس السيسي؛ يأتى أيضا تقديرا لدوره الكبير في مسيرة التنمية والبناء في مصر، والانجازات غير المسبوقة التي حققها في كافة نواحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية بما جعل مصر نموذجا تنمويا عربيا يحتذى به.

الإرادة الشعبية العربية

وفي هذا الشأن قال المفكر السياسي المصري مصطفى الفقي، نائب رئيس البرلمان العربي السابق، إن البرلمان يعبر على مدار سنوات عديدة عن الإرادة الشعبية للأمة العربية، وأنه لا يعبر عن الحكومات، موضحا أن رأي تلك الشعوب هو الأولي بالاهتمام والرعاية وتسليط الضوء عليه.

وأكد الفقي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن منح عادل العسومي رئيس البرلمان العربي "وسام القائد" للرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد تعبيرا وتقديرا من الشارع العربي ككل لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الملموسة في خدمة الأمة العربية والحفاظ والدفاع عن أمنها القومي، وهو ما تجلى في الأزمة الأخير الخاصة بالعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية والقدس، والذي استمر القصف فيه لمدة 11 يوما تمكنت فيها القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسي من وقف هذا العدوان الآثم على قطاع غزة.

تكريم مستحق

ولفت الفقى إلى أن هذا التكريم مستحق وهو يعبر عن الشعب العربي في كل مكان ويعد تتويجا للجهود الضخمة التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسابيع الماضية والتي آتت ثمارها في إعلان الهدنة ووقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتقديرا للجهود الأخيرة الخاصة بتثبيت الهدنة في النهاية، والعالم كله اعترف بفضل الدور المصري حتى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اتصل بالرئيس السيسي أكثر من مرة مهنئا وشاكرا وممتنا  للدور المصري في وقف إطلان النار وتثبيت الهدنة.

 

استقبال الرئيس السيسي للعسومي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم، عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضي المتحدق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد منح الرئيس السيسي "وسام القائد"، والذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للملوك ورؤساء الدول، تقديرًا لجهوده في خدمة جميع قضايا الأمة العربية.

من جانبه أعرب عادل العسومي عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مثمنًا دوره في صون الأمن القومي العربي، بجانب خرصه الدائم على الدفع للعمل العربي المشترك في شتى المجالات.