الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرية الصيادين والأسواق.. محافظة دمياط تتحدث عن تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة

منال عوض، محافظة
منال عوض، محافظة دمياط

قالت منال عوض، محافظة دمياط، إن المحافظة تعاني من وجود مناطق عشوائية غير آمنة ومناطق عشوائية غير مخططة بالإضافة إلى الباعة الجائلين.
 

وأضافت “منال عوض” خلال حوارها ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز": أن المحافظة كانت تعاني من وجود منطقة عشوائية غير آمنة واحدة وهي قرية الصيادين، موضحة أنه تم الانتهاء منها وتم تسكين الأسر مرة أخرى، وعليه أصبحت محافظة دمياط خالية من المناطق الغير آمنة.
 

وفيما يخص العشوائيات الغير مخططة، أوضحت محافظة دمياط: أن تلك الأماكن متواجدة بعدد كبير داخل المدن ، مشيرة إلى ان المحافظة تعمل على تطوير البنية الاساسية ورفع المرافق العامة بها.
 

وأشارت إلى أن المحافظة بدأت في تطوير 7 أماكن عشوائية في مدينة دمياط، موضحة أن المحافظة تضع خطة زمنية للتخلص من المناطق العشوائية داخل المحافظة.
 

ولفتت إلى أن مشروع مدينة دمياط للأثاث يوجد خارج الكتلة السكانية ويوجد به ما يقارب من 1500 ورشة، بالإضافة إلى وجود أراضي متاحة للمصانع، مشددة على أن المشروع يعد كيان اقتصادي متكامل.
 

وأكدت على أن الورش القديمة داخل محافظة دمياط مازالت متواجدة بجانب المشروع الكبير، موضحة أن المحافظة تعمل على التخلص من فكرة الباعة الجائلين، وذلك من خلال إنشاء أسواق حضارية خاصة بهم، بتكلفة 30 مليون جنيه.