الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للاطمئنان على سير الامتحانات.. رئيس جامعة دمنهور يتفقد اللجان

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور يتفقد سير الامتحانات

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهورانتظام سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى بجميع الكليات دون أى مشاكل تذكر، مضيفا أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية  لمواجهة انتشار فيروس كورونا وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات حرصا على سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية بالجامعة.

جاء ذلك خلال تفقده لسير إجراء الإمتحانات بالمجمع العلمى للجامعة، حيث بدأ بكلية الطب البيطري طلاب الفرقة الخامسة موزعين بنسبة ٥٠ % بالمدرجات حيث بلغ إجمالي عدد طلاب كلية الطب البيطري يؤدون الإمتحانات ١٨٥٤ طالبا وطالبة.

 

ووزع "صالح"  الشوكولاتة على الطلاب، موضحا  أن توزيع الشوكولاته على الطلاب أثناء الامتحانات وتهيئة الأجواء النفسية لهم وتقليل التوتر والضغط العصبى لما لها من دور فى إفراز هرمون السعادة وحث الطلاب بإلتزام الهدوء والتروي قبل البدء بالإجابة مؤكدا أن الجامعة تعمل جاهدة من أجل مصلحة أبنائها الطلاب وتوفير بيئة آمنة وصحية، موجها الطلاب بإبداء آرائهم ومقترحاتهم من خلال إستبيان على الموقع الإلكترونى  الخاص بالجامعة.

 

كما أكد "صالح"  أنه يتم التصحيح الآلي بعد انتهاء الامتحان  يوما بيوم وظهور النتيجة في نفس اليوم.

 

موضحا إعداد قاعات الإمتحانات بطريقة تضمن التهوية الجيدة مع رشها وتعقيمها بصفة يومية طوال فترة الإمتحانات وتجرى الامتحانات على فترتين أو ثلاثة فى الكليات النظرية وفقًا لعدد الطلاب وفى الكليات العملية تجرى الإمتحانات على فترة واحدة أو فترتين لمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

 

وأضاف "صالح" أنه لن يسمح بدخول الطلاب إلى لجان الامتحانات دون ارتداء الكمامة، وقبل الدخول تقاس حرارة الطالب، ثم الدخول إلى بوابة التعقيم الذاتي، ووضع لوحات الإرشادية الخاصة بالتوعية والتعليمات التي يجب إتباعها.

 

ويتاح للطلاب الحضور قبل الامتحان بساعة منعًا للتزاحم، على أن يغادروا الكلية مباشرةً بعد تسليم ورقة الامتحان.