الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. تسلا Y تقطر قاربا بحريا ضعف حجمها ثلاث مرات

تسلا Y
تسلا Y

انتشرت مؤخرا السيارات الكهربائية حول العالم ، وأصبحت اعتمادية وعملية بشكل اكبر ما كانت عليه عند انطلاقها ، ولكن مازال بعض الأشخاص يشكون في مدى قوتها وتحملها في المهام الشاقة .

 

ومن بين اشهر ماركات السيارات الكهربائية هي ماركة تسلا التي تعتبر رائدة في مجال هذه الصناعة ، ومن اهم واكثر السيارات اعتمادية وقوة بين جميع المركبات الكهربائية .

 

ويحاول محبى السيارات الكهربائية نشر فكرة الاعتمادية لهذه السيارات ، ففي الفترة الأخيرة ، ظهرت العديد من مقاطع الفيديوهات على موقع اليوتيوب توضح مدى قوة وصلابة هذه السيارات ، ومؤخرا نشر اليوتيوبر الأمريكي Youtuber Tesla Canuck ، مقطع فيديو يوضح مدى جودة تسلا.

 

فظهر في مقطع الفيديو الخاص بـ اليوتيوب الأمريكي Youtuber Tesla Canuck ، السيارة تسلا موديل Y  وهى تجر قارب يبلغ وزنه 1360 كجم ، وبدون وجود مقطورة ، وهى تمثل ثلاث اضعاف السيارة في الشكل الخارجي .

 

وقطع اليوتيوبر مسافة تبلغ طولها 158 كم كانت قابلة للتحقيق ،  استهلكت تسلا 53 في المائة من شحنتها في الرحلة ، والتي تعمل بتكلفة تقدر بـ 7.46 دولار ، أي 0.14 دولار لكل كيلوواط ساعة .

 

ويقول اليوتيوبر الأمريكي ان نفس الرحلة كانت ستستخدم 13.3 لترًا من الوقود 3.5 جالونًا من الغاز الطبيعي ، لذلك ستظل تجعل السيارة الكهربائية هي الرهان الأرخص في مجال تكلفة الطاقة .

 

والجدير بالذكر أن النطاق التقديري لوكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 326 ميلاً أي 525 كم  لهذه السيارة .