الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خسائر بالجملة .. تعطل عشرات المواقع العالمية وانقطاع الإنترنت

خسائر بالجملة بعد
خسائر بالجملة بعد تعطل عشرات المواقع العالمية

ذكرت تقارير أن انقطاع الإنترنت الذي ضرب عدد كبير من المواقع العالمية والخدمات الإلكترونية قد أدى إلى خسائر كبيرة حتى الآن، ومن المتوقع الإعلان عن رقم كبير لخسائر المؤسسات والشركات التي تضررت من هذا الإنقطاع. 


وبحسب صحيفة  The Sun البريطانية فإن هناك على أقل تقدير 6 مليون مواطن بريطاني متضررون من انقطاع خدامات الإنترنت والأعطال التي أصابت عدد كبيرا من المواقع، حيث يعتمدون بشكل شبه كلي على بطاقات الإئتمان كما ان أغلب الخدمات التي يتعاملون معها هي خدمات إلكترونية. 


كما أثر الانقطاع على عدد كبير آخر يستخدمون خدمات الحكومة البريطاينة، حيث أن العطل الفني قد أصاب أيضا موقع الحكومة البريطانية لساعات طويلة. 


وفقا للصحيفة فإنه من المتوقع أن يعلن عدد كبير من المواطنين البريطانيين خلال الساعات القادمة خسائر بأرقام كبيرة من أصحاب المحال والمطاعم التي تعتمد على النظام الإلكتروني في الحجز والتعامل. 


ومن المنتظر أيضا أن يكون الإعلان عن خسائر المؤسسات الصحفية أكبر من خسائر الهيئات والمؤسسات الأخري حيث توقف عدد كبير من المواقع الصحفية والإخبارية كان على رأسها موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. 


وتأثرت المواقع الإخبارية لكل من صحيفة نيويورك تايمز، وشبكة "سي إن إن" الأمريكية، وصحيفة "جارديان" البريطانية، وصحف استرالية، وصحيفة "لوموند الفرنسية"، كما تعطل موقع أمازون، وتطبيق بلومبرج.

 

فيما قالت شبكة "سكاي نيوز"، إن المواقع التي توقفت خدماتها على الإنترنت شملت أيضا الموقع الرسمي للحكومة البريطانية. 


وذكرت صحيفة "جارديان" على حسابها بموقع "تويتر": "يتأثر موقع وتطبيق ذا جارديان حاليًا بانقطاع أكبر للإنترنت وسيعودان في أقرب وقت ممكن".

 

وأعلنت شركة فاستلي التي تقدم خدمات سحابية، عن تعرضها لمشاكل تقنية قبل نحو ساعة، مشيرة إلى أنها تعمل على معالجة الخلل الذي أصاب مواقع عالمية.