الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"50 إسماعيلاوي" يشاركون في تنظيم مهرجان السينما التسجيلية

جانب من اللقاء بالمتطوعين
جانب من اللقاء بالمتطوعين

أعلن عصام زكريا مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الاستعانة بـ 50 شابا وفتاة كمتطوعين للمساهمة في تنظيم  الدورة الـ 22 من المهرجان.

 


أشار " زكريا":  إلي أن الاستعانة بالمتطوعين فكرة مطبقة في المهرجانات الدولية في العالم كله، لأنها فرصة لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفاعليات، وتضفي على المهرجان روح النشاط والتعاون وتدعم فريق العمل لتقديم المهرجان في أفضل صورة.  


من جهته اشار المخرج محمد محمدين مسئول مجموعة العمل بالاسماعيلية، إلي الدقة في الاختيار بين المتقدمين للمشاركة في تنظيم الدورة 22.

وأوضح "محمدين "، إن معايير الإختيار، هي الإهتمام بالمظهر، لباقة الحديث، وإمكانية التحدث بلغة أو أكثر من اللغات الأجنبية لسهولة التواصل مع ضيوف المهرجان من الجنسيات المختلفة.
يشار الي إنطلاق فاعليات المهرجان في 16 يونيو 2021 وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه. 
وقرر مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست"محمد الباسوسي  بمدينة الاسماعيلية، تكريم إسم الفنانة رجاء الجداوي باعتبارها ابنة الإسماعيلية وصاحبة رصيد سينمائي مشرف، في حفل الافتتاح، الأربعاء المقبل.

وقال رئيس المركز القومى:" إختيارنا لتكريم الفنانة الراحلة"رجاء الجداوي "في مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة، نابع من سببين الأول أنها تكرم في مسقط رأسها فهي من ابرز ابناء الاسماعيلية والسبب الثاني انها تمتلك رصيد فني طويل من الأعمال الفنية بين السينما والدراما التلفزيونية، وتجاوز عدد ما قدمته 300 عمل، تفاوتت فيها مساحة وشكل أدوارها ، وسوف تتسلم درع تكريمها خلال حفل الافتتاح ابنتها "أميرة مختار".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1988.