الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أول رد من حماس على تولي نفتالي بينيت رئاسة حكومة إسرائيل الجديدة

أول رد من حماس على
أول رد من حماس على تولي نفتالي بينيت الحكومة الإسرائيلية

قالت حركة حماس الفلسطينية إنها لا تعول " على أي تغيير في حكومات الاحتلال، فهي موحَّدة على سياسة القتل ومصادرة الحقوق الفلسطينية"، وذلك عقب تصويت الكنيست الإسرائيلي على منح الثقة لحكومة نفتالي بينيت.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم "تغير شكل الحكومات الإسرائيلية لن يغير طبيعة تعاملنا معها ككيان احتلالي يجب مقاومتـه وانتزاع حقوقنا منه".

وتابع "مستمرون في ترسيخ معادلة أن الدم الفلسطيني والمقدسات خط أحمر.. وسلوك الاحتلال على الأرض هو الذي يحدد مسار التعامل الميداني ضده".

من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، في تصريحات لوكالة "شهاب" المحلية، إن "بنيامين نتنياهو فشل وسقط أمام غزة .. فكيف سينجح من أتى بعده.. لا نخشى تهديداتهم فهي تأتي للاستهلاك الإعلامي".

وصوت الكنيست الإسرائيلي، ليل الأحد، لصالح منح الثقة لحكومة نفتالي بينيت، في خطوة ستضع نهاية لاثني عشر عاما من حكم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتشكلت الحكومة المرتقبة من ائتلاف غير مسبوق من الأحزاب، يحظى بأغلبية ضئيلة في البرلمان، بفارق مقعد واحد.

وجاء التصويت على ”حكومة التغيير“ برئاسة بينيت ولابيد، بعد عقد جلسة خاصة للكنيست للتصويت عليها.، حيث تم منحها الثقة بالرغم من محاولات معسكر اليمين برئاسة نتنياهو، إحداث انشقاقات في صفوف أحزاب اليمين المشتركة بالحكومة الجديدة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تهنئته لرئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، بعد تصويت الكنيست الإسرائيلي على منح الثقة بالأغلبية لحكومته.

وقال بايدن في بيان له: "سأعمل مع حكومة بينيت ولابيد لتحقيق الأمن والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين".