الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الطاغية يسقط.. ظريف يغرد بالعربية بعد الإطاحة بـ نتنياهو

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على سقوط رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، بعد تصويت الكنيست لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير".

وكتب ظريف، تغريدة باللغة العربية على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الاثنين، قال فيها "بعد فترة طويلة من الحروب والاعتداءات ضد الفلسطينيين والتهديدات الموجهة لـ إيران، ها هو الطاغية يسقط، وها هي غزة ترفع شارة النصر، وتواصل إيران مسيرة العزة".

وأضاف: "لعل من يأتي بعده (نتنياهو) يتعلم أن البنيان الذي تأسس على الاعتداء والاحتلال لن يطول بقاؤه".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، خطيب زادة، علق في وقت سابق من اليوم الاثنين، على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" عن خطيب زاده، قوله إن سياسات إيران لن تتغير بغض النظر عن الحكومات المتعاقبة التي ترأسها.

فوز حكومة التغيير

يذكر أن الكنيست الإسرائيلي صوت، أمس الأحد، لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير" التي أنهت حكم نتنياهو، الذي استمر على مدار 12 عاما، والتي تمثل أطول فترة حكم في تاريخ إسرائيل.

ويترأس الحكومة الجديدة بالتناوب رئيسا حزبي "يمينا" اليميني، نفتالي بينيت، و"هناك مستقبل" الوسطي، يائير لابيد، حيث سيتولى بينيت كرسي رئيس الوزراء حتى أغسطس 2023 ، فيما سيعود إلى لابيد في هذه الفترة منصب وزير الخارجية، ثم سيتبادلان المنصبين حتى انقضاء صلاحيات الدورة الحالية من الكنيست في نوفمبر 2025.

ومن المقرر أن يجتمع نتنياهو، اليوم الاثنين، مع بينيت لتسليمه السلطة.