الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ولنا في تونس علامات.. ملعب رادس "وش السعد" على الأهلي فى بطولة إفريقيا

لقاء سابق بين الأهلي
لقاء سابق بين الأهلي والترجي التونسي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها في السادسة مساء غد السبت، على استاد حمادي العقربي بمدينة رادس.

 

ويسعى الأهلي خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية، تسهل مهمته في مباراة العودة المقرر إقامتها بالقاهرة في 26 يونيو الجاري.

 

وقبل إنطلاق المباراة بساعات قليلة يرصد لكم موقع “صدى البلد” ذكريات الأهلى فى ملعب رادس والتي ترتبط بذكريات سعيدة لصالح المارد الأحمر على الرغم من تلقي هزيمة قاسية في آخر مواجهاته بثلاثية نظيفة أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال في عام 2018.

 

الأهلي يتوج بلقبين بمدينة رادس

خاض النادي الأهلي على ملعب رادس 3 نهائيات لدوري أبطال أفريقيا وتمكن المارد الأحمر من حسم لقبين أمام الصفاقسي التونسي عام 2006 والترجي 2012 وخسر الثالث أمام فريق باب سويقة في نسخة 2018.

 

الترجي يضرب الأهلي في ثلاثة هزائم متتالية 

 

عقب تحقيق النادي الأهلي انتصارا غاليا في نهائي 2006 تلقي المارد الأحمر ثلاث هزائم متتالية على ملعب رادس أمام الترجي التونسي .

 

خسر النادي الأهلي في دوري المجموعات في نسختي 20017 و2011 قبل أن يتلقى الهزيمة الثالثة في نصف نهائي 2010.

 

الأهلي يعود من جديد من داخل مدينة رادس

 

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من العودة مجددا على ملعب رادس في نهائي 2012 والذي توج به بعد تحقيق الفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف.

 

وحقق أيضا المارد الأحمر، 3 انتصارات متتالية على الترجي التونسي في ملعب رادس وبدايتها في عام 2015 في دور المجموعات في كأس الكونفدرالية وربع نهائي دوري الأبطال في 2017 ودور المجموعات في 2018.

 

هزيمة الأهلي في آخر مواجهتين بملعب رادس.

تلقي النادي الأهلي هزيمتين متتاليتين  أمام الترجي التونسي في آخر مواجهة بملعب رادس في نهائي 2018 ليخسر اللقب والثانية أمام النجم الساحلي في دوري المجموعات في نسخة 2020 والتي توج بها الأهلي بعد هزيمة الزمالك.

 

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لـ دوري أبطال إفريقيا، مرتديا الزي الأزرق وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة الذي أقيم اليوم الجمعة، بحضور سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري وماهر عبد العزيز إداري الفريق.

 

وعُقد الاجتماع الفني في فندق الترجي بحضور وفد الفريق التونسي، ومراقب المباراة وحكم ومنسق المباراة ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

وشهد الاجتماع الفني للمباراة الاتفاق على الأمور التنسيقية والتنظيمية، ومن بينها زي الفريقين في مواجهة الغد، وموعد وصولهما إلى ملعب المباراة، حيث تم الاتفاق عن ارتداء الأهلي للزي الأزرق بالكامل، فيما يرتدي الترجي زيه التقليدي.

 

ويختتم الأهلي تدريباته مساء اليوم على استاد حمادي العقربي في رادس؛ استعدادا لمواجهة بطل تونس في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.