الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ويوجد ثلاث عيون أخري لابد من كشفها "

طالع نخل: تمور حمام موسي يكفي أهالي سيناء ذاتيا حال الاهتمام به

سليمان سلامة طالع
سليمان سلامة طالع النخل

قال سليمان سلامة ابو ماجد طالع النخل بطور سيناء إن واحة النخيل بحمام موسي  أن لو تم الاهتمام والعناية بنخيل حمام موسي يكفي  كل مدينة طور سيناء والمدن الأخري من التمور .

 

واشار طالع النخل إلي  ان نخيل حمام موسي منذ مئات السنين  وكان يسقي من  ثلاث عيون مياه بخلاف عيون الحمام التي تجري من أسفل الجبل مشيرا إلي أنه لابد كشف العيون الأخرى .


واضاف  طالع النخل أن حمام موسي واحة فريدة من النخيل ويوجد بها  عيون مياه كبريتية متميزة تشفي من الأمراض الجلدية   وتقع ما بين بحر وجبل  في موقع فريد علي خليج السويس .


وطالب سلامة بإقامة صناعات النخيل وتغليف التمور  وتدريب الشباب علي  علي صناعات جريد النخيل و الزعف مثل  الصناعات القائمة في الفيوم .


وأوضح سلامة أنه لابد من إعادة اكتشاف العيون الكبريتيه الأخري الموجودة وسط النخيل من نواحي متفرقة من حمام موسي  وتشغيل كافتيريا الجبل واستكمال سلالم الجبل لرؤية الشروق و الغروب من أعلي حمام موسي .


ومازال  حمام موسي  ينتظر  ان يقدم أحد المستثمرين الكبار ليتم استثماره  ليصبح مكان للاستشفاء العالمي  و لجذب رواد السياحة العلاجية .


واكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في تصريحات صحفية أن أمر بفتح مزار حمام موسي للمواطنين  لحين طرحه للاستثمار  مشيرا إلي أن حمام موسي سوف يصبح  مكان عالمي للاستشفاء .
ويعتبر حمام موسي مكان فريد  للسياحة العلاجية نتيجة وجود عيون مياه كبريتيه  تشفي من الأمراض الجلدية  ويطل علي خليج موسي وطقس فريد .

 

كان قد كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم  بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اللواء خالد حجاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، بمناسبة انتهاء عمله بالمحافظة.

 

وقام محافظ جنوب سيناء بتقديم الشكر لرئيس الرقابة الإدارية السابق على ما قدمه خلال رئاسته لفرع الهيئة بجنوب سيناء، والمساهمة في الدفع بالخطة التنموية للمحافظة في مختلف القطاعات الخدمية.

 

وقام محافظ جنوب سيناء بإهدائه درع المحافظة وشهادة تقدير ، تقديراً لجهوده ، متمنياً له التوفيق في موقعه الجديد.


اقرأ أيضا : 
شارم الغلابة ... شواطئ طور سيناء  مجانيا وأكثر أمانا .. شاهد

 

 

طالع النخل

IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٠٥٨
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٥٠٥٨
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٨٠٤
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٨٠٤
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٧٠٩
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٧٠٩
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٤١٣
IMG_٢٠٢١٠٦٠٨_١١٤٤١٣