الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسكان الإجتماعي..

من خلال 22 بنكا.. موعد إطلاق مبادرة التمويل العقاري الخاصة بـ الإسكان الإجتماعي

الإسكان الإجتماعي
الإسكان الإجتماعي

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق في انتظار الشروط التفصيلية التي سيصدرها البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري الجديدة الخصة بـ الإسكان الإجتماعي .

 

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ، فى تصريحات لها، إلى أن أسعار الفائدة طبقا للمبادرة ستكون 3% فقط بمدة تصل إلى 30 سنة، مضيفة: نحن في انتظار إطلاق المبادرة بشكل رسمي ومن المتوقع أن تكون بنهاية الشهر الجاري.

توقيع البنوك 

 وتابعت: "وقعنا مع 22 بنك ضمن مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان الإجتماعي ، ونعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه المتقدمين للحصول على وحدات ضمن مبادرة التمويل العقاري".

 

وأكدت عبد الحميد، أنه جار العمل على حل كافة المشاكل التي تواجه المتقدمين للحصول على وحدات ضمن مبادرة التمويل العقاري.

 

وأكدت أنه صدرت موافقة مجلس الوزراء على طرح 4 مشروعات لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، وهي مشروعات جاهزة وأخرى تحت التنفيذ سيتم البدء في طرحها بعد الإعلان الرسمى عن المبادرة.

 

وأوضحت أن الصندوق يمول في إطار مبادرة الـ3% الوحدات التي يدشنها أو الأخرى التي تنفذ من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، أو أي وحدات يقيمها المطورون في الحدود السعرية المحددة وفق المبادرة.

 

وكانت وزارة الإسكان طرحت عددا من الوحدات السكنية فى للمرحلة الأولى من مبادرة سكن لكل المصريين نهاية العام الماضى 2020 فى عدة مدن عمرانية مختلفة، وبأسعار ومساحات مختلفة لتنساب كافة الفئات وذلك في مدن: "6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة- مدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة".

ومن المقرر أن  يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي  وحدات سكنية لمحدودي الدخل، بمدن الصعيد ومدن وجه بحري، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.


ومن المقرر أن تطرح هيئة المجتمعات العمرانية عددا من المشروعات المختلفة لتدخل ضمن  مبادرة التمويل العقاري، منها سكن مصر وجنة ووحدات العاصمة الإدارية.

وأكدت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال تصريحات لها، على أن صندوق الإسكان الاجتماعي حصل على موافقة مجلس الوزراء لتطبيق الشروط الجديدة في التمويل ضمن مبادرة الرئيس السيسي ، للحاجزين بالإعلان الـ 14 والمسمى بالإعلان الأول لـ سكن لكل المصريين والذى تم طرحه نهاية العام الماضى 2020.