الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط أمين مخازن هيئة الإصلاح الزراعي بفرشوط لاستيلائه على المال العام

ضبط متهم
ضبط متهم

ضبطت مباحث الأموال العامة، أمين مخازن هيئة الإصلاح الزراعى بمركز فرشوط شمال قنا ، لإختلاسه مبلغا ماليا نظير بيعه أكثر من ٢٠٠٠ اسطوانة بوتاجاز.

 

جرى تسليم المذكور لمركز شرطة فرشوط و تحرر  عن ذلك محضر رقم ١٩٨٠ إدارى فرشوط و إحالته للنيابة للتحقيق معه بشأن التهمة المنسوبة إليه.

 

 

ومن جانبه أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن الحفاظ على المال العام مسئولية الجميع، مشدداً على أنه لا تهاون مع فاسد فى الجهاز التنفيذى للمحافظة مهما علا منصبه أو موقعه الإجتماعي.


وأضاف الداودي، بأن الدولة مصممة وجادة فى مكافحة الفساد بكل أشكاله بقوة القانون؛ بما يضمن إرساء دعائم العدالة الاجتماعية.

 

و أوضح محافظ قنا، أنه لا تهاون أبدًا مع أى محاولات للإضرار بحق الدولة، بل إننا مستمرون فى مواجهة ذلك باتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة.

 

 و كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  قرر إيقاف كلا من أمين الخزينة، ومسئول مراجعة الدفاتر المالية والتسويات النقدية  بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت عن العمل، لمدة ثلاثة أشهر، لارتكابهم قضايا فساد مالي.

 

 أوضح محافظ قنا، بأن القرار صدر لاستيلاء المذكورين علي المال العام و قيامهما باختلاس الأموال الخاصة برسوم الفحص وجدية التصالح الخاصة بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء داخل دائرة المركز، مشدداً على أنه لا تهاون مع اي موظف أو مسئول مخطئ في عمله بالجهاز الإداري للمحافظة.

 

و أكد محافظ قنا، بأنه سوف يتم تحويل أي مسئول أو موظف يخطئ في عمله للتحقيق و اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وذلك من أجل الحفاظ على المال العام.

 

و كانت محافظة قنا شهدت فى الفترة الأخيرة، ضبط عدد من المسئولين بتهم فساد و استيلاء على أموال الدولة فى قضايا متنوعة، و جرى تحويلهم إلى النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات في القضايا المختلفة.