الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة الدلتا: منع تبادل الأدوات الشخصية بين الطلاب أثناء الامتحانات

رئيس جامعة الدلتا
رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية

تفقد الدكتور علوى الخولى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠، بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة رافقه الدكتور محمود سالم عميد الكلية.


وأكد الخولي، ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية من ارتداء الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

 

وأوضح رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية أنه يحظر تبادل الادوات الشخصية بين الطلاب اثناء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني كما يتم توقيع في كشوف الحضور والغياب بالقلم الشخصي لكل طالب، كما يتم التأكد من أن قاعات الاختبارات مهيأة بكل الإجراءات من حيث التهوية، والتعقيم المستمر.

وأضاف أن الجامعة توفر لجانا طبية للتعامل الطبي السريع مع الطلاب فى حالة  ظهور أى أعراض اعياء او مرض على أى من الطلاب . 

 

وحث الدكتور علوى الخولي جميع الطلاب على التركيز والاجتهاد، كما اطمأن علي توفير الرعاية الكاملة للطلاب، بما يضمن توفير سبل الراحة وتهيئة المناخ المناسب لهم وتلافي أي مشكلات أو عقبات، متمنياً النجاح والتفوق لجميع الطلاب.

 

وزير التعليم العالي يبحث سبل تطوير التعليم الفني

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الخميس، بوفد من شركة "دي إم جي موري" الألمانية DMG MORI الرائدة في تصنيع ماكينات التشغيل ذات التحكم الرقمي، بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة؛ لبحث أوجه التعاون في مجال تطوير التعليم الفني، وكافة مجالات التنمية المختلفة.

 

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار بالتعاون المثمر والبناء مع الشركة باعتبارها إحدى الشركات الألمانية المهمة في مجال تصنيع ماكينات التصنيع والتشغيل في العالم، وتمتلك خبرات وإمكانيات كبيرة تستطيع من خلالها المساهمة في تطوير مجال التعليم الفني في جمهورية مصر العربية.

وأكد الوزير، اهتمام الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية لنقل المعرفة ودعم البحث والتطوير والإبداع والتصنيع الرقمي للتطبيقات والمنتجات الإلكترونية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى تحفيز الشركات الرائدة لإقامة العديد من الجامعات التكنولوجية وتنمية الكوادر البشرية في مجال التعليم الفني والإلكترونيات المتقدمة والتحول الرقمي، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة، مشيرًا إلى اتجاه الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها نحو التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا بدلا من الوسائل التقليدية.