الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنقاذ حياة مريض فشل كلوي بعملية توصيل شريان في التأمين الصحي ببورسعيد

 إنقاذ حياة مريض
إنقاذ حياة مريض بإجراء توصيل شريان بمركز 30 يونيو

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح جراحة لتوصيل شريان بشريان عن طريق وصلة صناعية تحت الترقوة لمريض فشل كلوي، وذلك لأول مرة بمركز ٣٠ يونيو للكُلى والمسالك البولية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية في الإسماعيلية تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأوضح بيان الهيئة اليوم، أن هذه العملية التي تم إجراؤها لمنتفع يبلغ من العمر 55عام وهو مريض فشل كلوي مزمن، تعد هي الجراحة الأولى من نوعها ليست في الإسماعيلية فقط بل في إقليم القناة كله، وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وتصل تكلفتها خارج التغطية الصحية الشاملة لـ 100ألف جنيه.

 

وتابع بيان الهيئة اليوم: قام بإجراء العملية فريق طبي من أمهر الاستشاريين بهيئة الرعاية الصحية يترأسه أ.د. إيهاب نبيل استشارى جراحة الأوعية الدموية وبمعاونة أ.د. محمد الشناوي استشاري التخدير وذلك تحت إشراف د.محمد عبدالعظيم عليوة مدير مركز 30 يونيو للكُلى والمسالك البولية بالإسماعيلية.



واستكمل البيان: من خلال هذه العملية تم إنقاذ حياة المريض وذلك دون تحميله أي أعباء مالية ولا مشقة الانتقال خارج الإسماعيلية، مشيرًا إلى أنه تم إجراء العملية للمنتفع داخل المحافظة ولم يدفع سوى 300جنيه وهي نسبة المساهمة فقط.



وأضافت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحالة الصحية للمريض الآن مستقرة، لافتًا إلي أن هذا الإجراء يأتى ضمن حزمة من الإجراءات المستحدثة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية إضافة إلى مجموعة الخدمات الأخرى التى تضمن حصول مواطنى الإسماعيلية على الخدمة المُثلى والتى تضاهى فى جودتها أعظم المراكز العالمية داخل المحافظة دون تحميلهم مشقة السفر والعناء من أجل توافر الخدمة.

 

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلي إنها تمتلك عدد من المستشفيات بمحافظات بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر مسجلة لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية طبقاً لأحدث معايير الجودة العالمية، كما تحظى مستشفيات الهيئة المجهزة على أعلى مستوى بعدد من كبار الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية النادرة، وبذلك يكون لديها المقومات الأساسية للوصول لأن تكون (قبلة الطب في مصر).