الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القصاص: شرب القهوة 3 إلى 5 مرات يوميًا يقي من أمراض الكبد

القصاص: شرب القهوة
القصاص: شرب القهوة من ٣ إلى ٥ مرات يوميًا يقي من الإصابة بأم

قال الدكتور محمد القصاص عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،إن القهوة فيها العديد من المركبات بعضها ضار وبعضها الآخر نافع جدًا،موضحًا أن من أهم المركبات النافعة فى القهوة هو ال polyphenolic،وهو من مضادات الأجسدة المهمة جدا التى يجب أن تكون موجودة فى جسم الإنسان.

 

وأضاف القصاص خلال مداخلة عبر زووم ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز،أن  التأكسد من الطرق المشهورة التى بيحدث بها تليف كبدي  وضرر فى العديد من الانسجة  لذلك مضادات الاكسدة  ومنع عملية التأكسد من الأشياء المهمة جدًا  تقلل من حدوث الضرر فى هذه الانسجة .


ولفت القصاص إلى ان الأبحاث اثبتت ان تناول مشروب القهوة بانتظام بيأخر حدوث التليف لمرضى الكبد ومضاعفات التليف مثل سرطان الكبد،مشيرًا إلى ان الابحاث اثبتت ان من  ٣ إلى ٥ فناجين قهوة يوميًا  يقي من الإصابة بأمراض الكبد،لافتًا إلى ان القهوة المصفاه هى التى يكون بها مضادات أكسدة أكثر.

 

وحذر القصاص الاشخاص الذين لديهم مشاكل فى القلب لان الكافيين بيساعد على زيادة معدل ضربات القلب بالإضافة أيضًا السيدات الحوامل،ومرضى ارتجاع المريء لان القهوة بتزود الحمضية وتزود من فرصة حدوث الارتجاع.


اضاف القصاص ان من ضمن فوائد القهوة هو التقليل من حدوث سرطان البروستاتا فى الرجالة.


اقرأ أيضًا 
عضو لجنة مكافحة الفيروسات: المكملات الغذائية والمسكنات لها تأثير سلبي على الكبد

 

قال الدكتور محمد القصاص عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،إن المكملات الغذائية التى يتناولها الرياضيون لها تأثير سلبي للغاية على الكبد،منوهًا على ضرورة التعامل معها تحت إشرف طبي صارم.

وأضاف القصاص خلال مداخلة عبر زووم ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز،أن الرياضيين معرضين لتناول بعض الادوية والمكملات الغذائية التى يكون بعضها ضار  مثل الكرتوزينات  لبناء العضلات وغيرها الكثير .
 
وتابع"  كل القصة فى الكمية وفى معدلات الحصول عليها وفى المقابل الحرق  الذى  يقوم به الشخص،لافتًا إلى ان العملية تحتاج إلى حساب دقيق بحسب عمر ووزن الشخص وجنس الشخص .

واسترسل"المسكنات او مضادات الالتهاب،مثل ادوية الصداع ومسكنات الهضم، أدوية  بتصرف من الصيدليات بدون وصف طبي،موضحًا ان معظم هذه الادوية الايض  من خلالها بيتم عن طريق الكبد و الكلي.
 
ولفت أن تناول هذه الادوية يسبب الاصابة بالالتهاب الكبدي الكميائي او الدوائي،موضحا ان هذا يظل تأثيره على الكبد لفترة طويلة .

وواصل "هذه المسكنات واحدة من أهم الأسباب الإصابة بالفشل الكلوي،مضيفًا ان بعض الناس التى يكون لديها قرح فى المعدة يكون السبب الرئيسي تناول هذه المسكنات".