الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بخلاف ربط الساقين.. 4 حيل فعالة لعلاج التقوس

ربط الساقين لعلاج
ربط الساقين لعلاج التقوس

يعتمد علاج التقوس للساقين على معرفة الأسباب في حدوثها، وعادة ما تكون موجودة منذ الولادة؛ حيث تلتف قدم الطفل خارج وضعها أو شكلها الطبيعي مما يتسبب في شكل القوس او كما يعرف بتقوس الساقين، إلا ان البعض يلجأ إلى بط الساقين لعلاج التقوس، وهو ما سنوقم بتوضيحه في السطور التالية.
 

ربط الساقين لعلاج التقوس

 

لا يعتبر ربط الساقين لعلاج التقوس أمر صحي للأطفال، وهو أمر لا يساعد على علاج التقوس على الإطلاق، وإنما يمكن ببمارسة بعض النصائح والحيل ان تساهم في تقليل تقوس الساقين عند الأطفال، ومن أبرزها :

 



1- حزام اليوجا :
وبخلاف ربط الساقين لعلاج التقوس ممارسة اليوجا هي واحدة من وسائل علاج التقوس بكل سهولة وبشكل طبيعي وأمن، على المصاب بالتقوس الحصول على حزام اليوجا وربط الساقين مع بعض، وننصح بعمل بعض وضعيات اليوجا مثل الإنحناء إلى الأمام هذا التمرين البسيط يساعد على تصحيح وتعديل شكل الساقين وعلاج التقوس ويقوي عضلات الساق.

2- التدليك :
وبخلاف ربط الساقين لعلاج التقوس، فمن المعروف أن التدليك أو المساج من طرق علاج مشاكل العظام، حيث أنه يساعد على إعادة الساقين والركبتين إلى شكلهم الأصلي، فقط نقوم برفع أحدى الساقين مع ثني الركبة ودفعها إلى الصدر، ونكرر الطريقة مع الساق الأخرى.
 

ربط الساقين لعلاج التقوس


3- - فيتامين دي والكالسيوم :
وبخلاف ربط الساقين لعلاج التقوس الذي يمكن ان يتسبب في العديد من الأضرار، فيمكن لحصول الطفل على الكالسيوم وفيتامين دي من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على علاج تقوس الساقين، ونحصل على هذا النوع من الفيتامينات سواء بمكملات غذائية أو عقاقير أو بتناول الكثير من الأطعمة الغنية به.

4- أشعة الشمس :
أشعة الشمس من أهم علاج مشاكل الساقين ومنها تقوس الساقين، حيث ينصح الجميع بتعريض الساقين و الجسم بشكل كامل لأشعة الشمس النافعة لفترة من الوقت بشكل منتظم.