الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انعقاد لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي بـ جامعة كفر الشيخ

رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ

ترأس الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الإثنين اجتماع لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة.

جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة المشكلة من الدكتور على أبو شوشة نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، والدكتور أمل محمد بدير الأستاذ بجامعة القاهرة والدكتور لطيفة محمود فوده الأستاذ بجامعة طنطا والدكتور خالد أحمد إسماعيل أستاذ الجراحة المتفرغ بكلية طب كفر الشيخ.


وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي أن اللجنة استمعت إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدم للترشح لعمادة الكلية ورؤيته لتطويرها سواء من الناحية التعليمية والبحثية والمجتمعية.


من جانبه أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي حرص إدارة جامعة كفر الشيخ على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة وطبقًا لمحددات القرار الوزاري في هذا الشأن والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وفي سياق آخر، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ناقشت كلية الحاسبات والمعلومات” 6 “مشروعات تخرج في ظل إجراءات احترازية بإشراف الأستاذ الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

وتضمنت مشروعات التخرج " Classifier Robot Arm"ذراع الروبوت ذات أداة التصنيف، بإشراف الدكتور آمنه محمود مدرس بقسم علوم الحاسب وأعضاء الفريق: أسامه عبد المنعم الشحات، أشرف على الفيشى، وكريم رضا الدله، كمال عبد الله الغرباوى، ومحمود نادر محمد، مهند خالد محمد، محمد صلاح خلف، محمد عبد الحميد زعيتر، محمد أحمد مكاوى، مصطفى كرم الخيش.

والمشروع المقترح هو ذراع الروبوت ذات أداة التصنيف، تستخدم هذه الأداة رؤية الكمبيوتر وتقنيات تعلم الآلة للتعرف على كائن معين ثم تلتقطه من مكانه الصحيح داخل مساحة معينة ووضعه في مكان محدد آخر يدخله المستخدم.

والغرض الرئيسي من المشروع هو تقليل المخاطر في مناطق التصنيع الحرجة حيث توجد مخاطر على حياة العمال كما هو الحال في مصانع المعادن أو حيث يمثل العمال مخاطر على المنتجات مثل مصانع الأدوية.

ويوفر تطبيق أداة تصنيف ذراع الروبوت الخاصة بنا بيئة عمل عالية الأمان وتقليل تكلفة التشغيل من خلال تمكين العمال من القيام بهذا العمل عن بُعد.

IMG-20210705-WA0007
IMG-20210705-WA0007
IMG-20210705-WA0006
IMG-20210705-WA0006
IMG-20210705-WA0008
IMG-20210705-WA0008