الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إحصائيات منتخب مصر لكرة اليد بعد الفوز على السويد والتأهل لربع نهائي طوكيو 2020

منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا هاما على نظيره السويد بنتيجة 27/22 في رابع مباريات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب مصر بنتيجة 13/9؛ ليستمر التقدم في الشوط الثاني وينجح الفراعنة في إنهاء المباراة بنتيجة 27/22.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية بعض إحصائيات منتخب مصر لكرة اليد اليوم أمام نظيره السويد.

سجل المنتخب الوطني في مرمى السويد 27 هدف من 44 تصويبة بنسبة تصل إلى 61٪، بواقع 9 أهداف عن طريق ال 6 متر، و 3 أهداف عن طريق ال 7 أمتار، و 6 أهداف عن طريق ال 9 أمتار، وهدفين عن طريق الأجنحة والهجوم السريع، و 5 أهداف عن طريق المراوغات الناجحة.

شهدت المباراة تألق كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر، حيث نجح في التصدي ل 17 تصويبة من 38 تسديدة على المرمى ويحقق أفضل نسبة تصدي في مباراة بأولمبياد طوكيو حتى الآن بنسبة تصل إلى 45٪.

ويعد اللاعب محمد سند الجناح الأيمن لـ منتخب مصر هو أكثر لاعبي الفراعنة تسجيلاً للأهداف في مرمى السويد برصيد 6 أهداف، يليه يحيى خالد بتسجيله ل 5 أهداف، ثم يحل ثالثاً أحمد هشام دودو برصيد 4 أهداف.

ويأتي في المركز الرابع كلاً من علي زين العابدين ويحيى الدرع بتسجيلهم 3 أهداف، يليهم كلاً من محمد ممدوح هاشم وأحمد عادل بتسجيلهم لهدفين، ثم يحل سادساً عمر الوكيل بكار وأحمد الأحمر بتسجيلهم هدف واحد.

بهذا الفوز رفع المنتخب الوطني لكرة اليد رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة ويحل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة، ويتأهل بشكل رسمي لدور ال 8.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.