الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة وتنسيقية شباب الأحزاب

نيفين جامع
نيفين جامع

استعرض برنامج "صباحك مصري" عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، تقريرا باسم "توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة وتنسيقية شباب الأحزاب".

وشهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، يستهدف تعزيز ودعم آليات تنفيذ خطة الدولة للتنمية الصناعية من خلال توفير المناخ الملائم للنمو الصناعي المستدام القائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والابتكار وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة، والترويج للخدمات والحوافز المقدمة للصناعة بما يساهم في زيادة تنافسية الإنتاج الصناعي على المستويين المحلي والدولي.

وقالت الوزيرة، إن هذا الاتفاق يعد باكورة نتائج اللقاء الذي تم عقده مع أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مطلع شهر يونيه الماضي والذي أكد أهمية خلق جسر من التواصل الدائم بين الجانبين ونقل نبض الشارع إلى الوزارة وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من الجهود التي تبذلها الحكومة لخدمة المواطن المصري في كافة محافظات مصر. 

وأشارت نيفين جامع، إلى أن الوزارة ستلتزم بموجب الاتفاق- الذي يمتد لمدة عام- بالتنسيق المشترك مع التنسيقية من خلال مسئولي التواصل المؤسسي فيما يخص طلبات المواطنين التي ترد لمكاتب تنسيقية شباب الأحزاب المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة وجهاتها التابعة وبما يتوافق مع اللوائح والقوانين والإجراءات المتبعة.

وتابعت نيفين جامع أنه يتم إمداد تنسيقية شباب الأحزاب بعروض توضيحية أو مواد تعريفية عن برامج الوزارة وسياساتها المختلفة وهيئاتها التابعة التي تقدم تلك الخدمات للمواطنين.

وأكدت نيفين جامع أن الوزارة ستقوم أيضاً بتشجيع الشباب على الانخراط في مجالات الصناعة وتقديم المقترحات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية الصناعية المستدامة، والتعاون المشترك في دراسة التشريعات ذات الصلة بالقطاع الصناعي.