الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرك 4 جهات.. القصة الكاملة لأزمة سجود ممرض لكلب طبيب

واقعه سجود ممرض لكلب
واقعه سجود ممرض لكلب

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو حول إهانة أستاذ ورئيس قسم عظام، لعضو هيئة تمريض "بحسب الفيديو المتداول" بإحدى المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع حقوق وواجبات الفرق الطبية،والسجود لكلبه. 
 

وشكلت وزارة الصحة والسكان، لجنة مكبرة من العلاج الحر للتحقيق في واقعة "فيديو الطبيب" داخل إحدى المستشفيات الخاصة


وأكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت بتشكيل لجنة مكبرة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق في واقعة "فيديو الطبيب" داخل إحدى المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وذلك فور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "مجاهد" أنه بالتنسيق مع إدارة المستشفى تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، كما تم إيقاف العمل بالعيادة محل الواقعة داخل المستشفى، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.

 

وأكد "مجاهد" حرص وزارة الصحة والسكان على الحفاظ على حقوق جميع الفرق الطبية العاملة داخل المستشفيات سواء  الحكومية أو الخاصة، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها.

واقعه سجود ممرض 

إحالة طبيب بمستشفى المطرية للتحقيق في واقعة اهانة الممرض

قرر أ. د. محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إحالة الطبيب معتز مسعد، طبيب الجراحة بمستشفى المطرية التعليمي للتحقيق ، وإيقافه عن العمل لحين إنتهاء التحقيق.

 

جاء ذلك على خلفية ظهوره في الفيديو المتداول عن واقعة تعذيب الممرض وبيان مدى صحه مشاركته في الواقعة.


الأطباء: تحيل صاحب الفيديو المتداول لآداب المهنة والتمريض تعلن استياءها

أعلنت نقابة أطباء مصر عن استياءها الشديد من محتوى الفيديو المتداول حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يُنسب لأحد الأطباء.

وقد تقرر إحالة الطبيب صاحب الواقعة الى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو .

وسيتم إعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه.


نقيب التمريض: أمر الممرض بالإنحناء لكلب الطبيب غير مقبول


ومن جانبها أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، أن ما أثير حول فيديو الطبيب الذي يأمر الممرض بالإنحناء لكلبه أمر غير مقبول، وطالبت باتخاذ أقصى الإجراءات العقابية ضد الطبيب.

 

وقالت: "حتى وإن كانت الواقعة، في إطار "السخرية والهزار" فأنها غير مقبولة أيضا، وتعكس أن الطبيب شخص غير مسؤول، وتثير الشكوك حول سلامة قواه العقلية، وكونه إنسان مُتزن".

 

وأكدت نقيبة التمريض، إنها تواصلت مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، رسميا بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد الأطباء وهو يعذب ممرض يعمل معه بسبب سخريته من "كلبه"، للتأكد من صحة الواقعة وكافة التفاصيل الخاصة بها، للتأكد من كون المُعتدى عليه ممرض أم مساعد أم عامل