الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنسيق الجامعات 2021.. أماكن وتفاصيل عقد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

اماكن عقد اختبارات
اماكن عقد اختبارات القبول

أعلن مكتب التنسيق والقبول لطلاب اختبار قبول طلبة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة خلال اليومين المقبلين الأربعاء الموافق 15 سبتمبر،الخميس 16 سبتمبر، في تمام العاشرة صباحاً، لكل الطلاب المقيمين داخل مصر.

 

وذلك من خلال مراكز الاختبارات المعتمد وفقًا للتوزيع الجغرافي لمحافظة سكنهم، لمعرفة عناوين مراكز الإختبارات، يرجي زيارة هذا الرابط 

أما بالنسبة للطلبة المقيمين خارج مصر، فسيتم إختبارهم يوم الخميس الموافق ١٦/٩/٢٠٢١ الساعة الثانية ظهراً للتفكير النقدي ثم الساعة الرابعةعصراً للإختبارات المعرفية بتوقيت مصر. وسيتم الإمتحان بواسطة المراقبة الإلكترونية عبر الإنترنت و ذلك بشرط أن يتم تسليم ما يثبت وجودهم خارج البلاد وقت تنفيذ الإختبار (أختام الدخول والخروج بجواز سفرهم) وإلا سيتم إلغاء نتيجة اختبارهم.

 

وتنطلق الجولة السادسة للاختبارات القبول الموحدة للجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة) خلالاليومين الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، الخميس 16 سبتمبر 2021.

 

وتعقد الاختبارات الإلكترونية للقبول بالجامعات الأهلية فى 8 مراكز معدة جيدا لإجراء اختبارات القبول، وتشمل هذه المقرات الجلالة وحلوان والمنصورةوبنها وأسيوط وشرم الشيخ ورأس سدر وبورسعيد، ويتم اختيار مركز الاختبارات الإلكترونية الأقرب لسكن الطالب لأداء الاختبار الإلكترونى.

 

وكان الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، منسق الجامعات الاهلية ، أوضح أن القبول بالجامعات الأهلية الأربعة، يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربعة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة، من خريجى الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية.

 

واكد  أن  نظام القبول بالجامعات الأربعة يعتمد على المجموع الاعتبارى للطالب، ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة مُضافًا إليه درجات الاختبار الإلكترونى (70٪ لمجموع الثانويةالعامة أو ما يُعادلها + 25٪ لاختبار المعلومات القطاعية + 5٪ لاختبار التفكير النقدي)، كما أن الموقع الإلكتروني لمنظومة تنسيق الجامعات الأهلية يُقدم عددًا من الخدمات للطلاب المتقدمين، حيث يحتوى على فيديوهات إرشادية ونماذج من الاختبارات ليتدرب عليها الطلاب قبل أداء الاختبارات.