الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 3 بحوزتهم 30 ألف دولار مزورة بالقاهرة


تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط ثلاثة أشخاص بحوزتهم 30 ألف دولار أمريكى مزورين قبل ترويجهم بالأسواق.
وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقوا بلاغا من المواطن عبدالمنعم عبدالوهاب عبدالمنعم حسين (50 سنة - عاطل) ومقيم بأسوان بقيام كل من المدعو رجب ط.إ (35 سنة - عامل زراعى) ومقيم بأسوان، والمدعو أحمد م.آ (53 سنة - سودانى الجنسية) ومقيم بالقاهرة، بترويج عملات أجنبية مقلدة من فئة المائة دولار وأن لديهما مبلغ 30 ألف دولار مقلدة يرغبان فى ترويجها على أحد راغبى شرائها.
وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزيف والتزوير عن أن المبلغ المذكور سبق إتهامه فى 11 قضية متنوعة ومحكوم عليه هارب فى 4 قضايا منها بإجمالى 5 سنوات حبس، ومتزوج من شقيقة المتهم الأول والذى سبق اتهامه فى 5 قضايا متنوعة ومحكوم عليه هارب فى 4 منها بإجمالى 4 سنوات حبس، وأنه توجد خلافات عائلية ومادية بينهما وأنه سبق وأن تحصل على كمية من العملات المقلدة من فئة المائة دولار وأعطاها للمتهم الأول والثانى لترويجها واقتسام ناتج الترويج فيما بينهم، وأن كلا من الأول والثانى يبحثان عن أحد راغبى شراء ما بحوزتهما من عملات مقلدة.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم دفع أحد المصادر السرية والذى تمكن من كسب ثقة المذكورين وحدد معهما موعدا للتقابل وتسليمه مبالغ مالية مقلدة لترويجها، وفى الموعد المحدد بأحد المقاهى بدائرة قسم شرطة قصر النيل، حضر المذكوران وتم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ 30 ألف دولار من فئة المائة دولار المقلدة، وبفحص العملات المضبوطة فنيا تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث ولم يتم ترويجها من قبل.
وبمواجهة المتهمين.. أقرا بنشاطهما وأنهما تحصلا على تلك العملات من المبلغ، والذى طلب منهما ترويجها مقابل حصولهما على حصة من ناتج الترويج، وبمواجهة الأخير أقر بأنه مصدر تلك العملات وأنه سبق وأن حصل عليها من المدعو أحمد شومان (وشهرته الحاج ماهر) مقيم بالمنوفية عام 2010 وسلمها للمتهمين سالفى الذكر لترويجها، ولكن نظرا لوجود خلافات عائلية ومادية بينه وتبين المتهم الأول قام بالإبلاغ عنهما.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.


-