الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرت إعلان فى الجرائد لتتبرأ من أفلامها.. شمس البارودي تروى قصة اعتزالها بالنقاب..فيديو

شمس البارودى
شمس البارودى

تحتفل الفنانة المعتزلة شمس البارودي بعيد ميلادها اليوم، حيث تعد من أبرز الفنانات اللاتى حققن شهرة واسعة فى السينما المصرية، وهى زوجه الفنان القدير حسن يوسف.

 

شمس البارودي  من أصول سورية ، وهى من مواليد عام 1945،حيث درست في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف فقط، ثم بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي (شمس الملوك)، لكن سرعان ما غيرت اسم شهرتها ليكون (شمس البارودي) على اسم عائلتها.

المعتزلة شمس البارودى 


تعددت بعد ذلك أدوار شمس البارودي في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات اﻹغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: (حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي).


كانت شمس البارودي ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها (الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق).


قررت شمس البارودي في منتصف الثمانينات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

المعتزلة شمس البارودى 

 

قصة إعتزال شمس البارودى : 

 

كشفت الفنانة شمس البارودي عن قصة إعتزالها الفن ، حيث أكدت انها كانت لاتنوى الأعتزال وقد كانت قد عادت من باريس بعد ان قامت بشراء ملابس جديدة لاعمالها الفنية . 

 

وظهرت شمس البارودي فى لقاء نادر منذ عدة سنوات وهى ترتدى النقاب ، وكشف عن سر إعتزالها ، بعدما سافرت لإداء العمرة الاولى فيى حياتها ، حيث شعرت فى الثلث الاخير من الليل برغبة فى الذهاب الى الحرم ، وقد إصطحبها والدها ، مؤكدة انها اتخذت القرار هناك بعد إنتهاء مناسك العمرة ، بعدما دخلت فى حالى بكاء شديد . 

 

 

صلة القرابة مع غادة عادل : 

 

وكشفت الفنانة غادة عادل عن صلة القرابة التى جمعتها بالفنانة المعتزلة شمس البارودي حيث أكدت انها خالتها ، ولكنها لا تريد ان تتحدث عن مشوارها الفنى لان الاولى أغلقت تلك الصفحة من حياتها .

 

 

تبرأت من أفلامها على صفحات الجرائد : 

 

وإعلنت شمس البارودي فى أيام إعتزالها الاولى عن تبرائها من بعض الاعمال التى قدمتها ، وكان هذا بعد سؤال المذيع عن حرص بعد المنتجين على إذاعة بعض الافلام لها . 

 

 

كما نشرت شمس البارودي  إعلان بإحدى الجرائد بالثمانينيات  أن الأفلام التي تعرض لها حاليا أو مستقبلا كلها أفلام قديمة تم تصويرها منذ سنوات وتؤكد أنها اعتزلت الفن نهائيا منذ فبراير 1982 بعد أدائها العمره.

 

صورة من الإعلان 

 

بعد سنوات طويلة خرجت الفنانة المعتزلة  شمس البارودى لتؤكد  أنها ما زالت تحتفظ بعلاقات طيبة مع بعض الفنانات، من بينهن “شهيرة، سهير رمزي، عفاف شعيب" ، وذلك عبر مداخلة هاتفية لإحدى البرامج .

سهير رمزى 

أثار أسم شمس البارودي مؤخراً حالة من الجدل بسبب شائعة  تؤكد حضورها الجنازة ومشاركتها مع الفنانة سهير البابلى فى غسل دلال عبد العزيز الا ان الفنان حسن يوسف نفي الامر برمته مؤكد ان شمس لم تحضر الجنازة كما انها توقفت تماما عن غسل اى جثمان بسبب اصابتها بتعب شديد بعد القيام بهذا الفعل وهو ما دفعها للتوقف عن ممارسته. 

 

الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز