الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القومي لثقافة الطفل يعلن عن ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الثالث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف ، عن إقامة فعاليات  ملتقي الأراجوز والعرائس التقليدية الثالث 2021 والذي ستقام فعالياته أيام 28 /29 /30 نوفمبر الحالي، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 

وأوضح محمد ناصف، أن الملتقى هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات كعرض أول لمسرحية "اراجوز وأراجوزتا" والتي أنتجها المركز خصيصا لهذه المناسبة، كما سيشهد تكريم العديد من الرموز والشخصيات الذين أثروا الحياة المسرحية والساحة الثقافية وساهموا في الحفاظ على فن الأراجوز وإدخاله بالهيئات الثقافية بإنشاء فرق للأراجوز.

 

وكذلك المساهمة في نقل خبرات لاعبي الأراجوز لشباب جدد، وهم د.أحمد نوار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، د.أحمد مجاهد رئيس المركز القومي لثقافة الطفل الأسبق ورئيس قسم المسرح بكلية الآداب جامعة عين شمس، د. نهلة إمام والتي كان لها دورا كبيرا ضمن الوفد المصري لإدراج الأراجوز على قائمة الصون العاجل بمنظمة اليونسكو، المخرج المسرحي أحمد إسماعيل عبد الباقى والذي ساهم في تنظيم فاعليات ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية الأول والثاني، المخرج التليفزيوني محمود إبراهيم  وهو أحد اهم مخرجي مسلسلات العرائس للأطفال، الفنان القدير ناصف عزمي لتجربته الرائدة مع فن مسرح الأراجوز من خلال فرقته المستقلة (الكوشة)، د. أسامة محمد علي وتجربته التشكيلية بإقامة معرض لعروسة الأراجوز بعنوان (نمرة أراجوز) وتخريج جيل جديد في كلية التربية النوعية جامعة القاهرة من مصممي العرائس وخصوصا عروسة الأراجوز، الفنان محمد عبد الفتاح لدوره في تدريب عدد من لاعبي الأراجوز الجدد هذا العام في مدرسة الأراجوز بالحديقة الثقافية.

 

وأضاف ناصف، أن الملتقى سوف يشهد العديد من المفاجأت والفعاليات على مدار أيامه الثلاثة وسيتم الإعلان عنها تباعا.