الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السفير البولندي: شاركت في حفل ساحر لإعادة افتتاح طريق الكباش بحضور السيسي

طريق الكباش
طريق الكباش

أعرب ميهاو وابيندا سفير بولندا لدى القاهرة عن انبهاره بحفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر، مؤكدا أنه شارك في حفل ساحر لإعادة افتتاح الطريق الاسطورى.


وقال إن الحفل يهدف إلى الترويج للممر القديم الذي يبلغ طوله 2700 متر، ويربط بين معبدي الأقصر والكرنك، كأحد أكبر المتاحف في الهواء الطلق في العالم، وذلك بحسب بيان صادر عن سفارة بولندا لدى القاهرة.


وأكد السفير أن هذا الطريق يعكس أهميته التاريخية وحالة العشق التي تربط الملايين حول العالم بالتاريخ الفرعوني.


وكانت محافظة الأقصر، شهدت على مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر ، وترميم قاعة الـ 14 عمودا بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ " طريق الكباش".


وقدم حفل طريق الكباش الموسيقار نادر عباسي باستخدام آلات موسيقية مماثلة لتلك التي كانت تستخدم في احتفالات عيد الأوبت وهو أحد الأعياد المصرية القديمة ، ويتلى خلاله أنشودة آمون، ومسيرة لموكب المراكب المقدسة في تكرار لاحتفالية موكب المومياوات الملكية الذي أقيم العام الماضي والتي حظيت بإشادات عربية وعالمية واسعة.


وحرصت وسائل الإعلام العالمية والقنوات الفضائية العالمية، على بث تفاصيل الحدث الأسطوري، الذي أبهر جميع الحضور من السفراء والشخصيات العامة.