قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه ولد فى المنصورة عام 1952 وعاش هناك 5 سنوات، ثم انتقل إلى سوهاج مع أسرته، موضحًا أنه دخل المدرسة هناك.
وأضاف البابا تواضروس، خلال لقائه مع الإعلامية درية شرف الدين عبر القناة الأولى، أنه زار فى يناير 2020 محافظة سوهاج وقضى هناك أسبوعا، متابعا: "فى واحد جه وقالى أنا كنت قاعد جنبك فى الفصل فى أولى ابتدائى".
وأوضح أنه انتقل إلى دمنهور، وهناك استكمل تعليمه الابتدائى والإعدادى، وتوفى والده، ثم التحق بكلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، متابعًا: "كنت بسافر يوميا للدراسة، واتخرجت عام 1975، وعملت دراسات عليا فى الصيدلة الصناعية، ودرست زمالة الصحة العالمية بإنجلترا"، منوها بأنه دخل الدير من أجل الرهبنة في عام 1986.