الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفاة وائل الإبراشي بخطأ طبي..عضو نقابة الأطباء:لا توجد شكوى رسمية من الأسرة

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

كشفت سحر الإبراشي، زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، عن مفاجأة حول سبب تدهور الحالة الصحية لزوجها خلال الشهور الأخيرة، مؤكدة أن تدهور الحالة الصحية لوائل الإبراشي كان نتيجة خطأ طبي في بداية فترة علاجه من إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، أن الخطأ الطبي تمثل في مشاكل كبيرة في الرئة حتى أصبحت تعمل بأقل من 60% من قدرتها الطبيعية.

وأكدت أنه تم اكتشاف هذا الخطأ منذ وقوعه، وأكد الأطباء أنه تعرض لخطأ طبي كبير في بداية فترة علاجه.

لا توجد شكوى رسمية للنقابة

ومن جانبه قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه لا أحد يستطيع أن يجزم بوفاة الإعلامي وائل الإبراشي عن طريق خطأ طبي، وهناك العديد من الطرق الرسمية يستطيع أهل المتوفى أن يتقدموا من خلالها بالشكاوي أو البلاغات إذا كان هناك خطأ طبي بالفعل، وليس عن طريق التشهير بالأطباء عن طريق الإعلام.

وأضاف أمين في تصريحات لـ "صدى البلد"، أنه لو كان هناك خطأ طبي بالفعل وأقرت بذلك جهات التحقيق، إذا نحن الأن أمام وجهة نظر قانونية بأن الطبيب مخطئ مستند على تحقيقات رسمية من النيابة، ولكن لم يحدث هذا وهناك ظلم للأطباء في هذه الناحية.

وكشف أمين أنه عضو لجنة التحقيق بآداب المهنية بالنقابة لم تعرض على هذه القضية ولم تقدم إلي أى شكوى بهذه القضية، كما أنني لم أنظر إلى أي معلومات بخصوص القضية ولا أعلم من هو الدكتور ولا أي ملابسات للقضية سوي وفاة الإعلامي وائل الإبراشي فقط.

وتابع: "أنا لا أستطيع أن أجزم بأن هناك أي ملابسات للقضية، لأنه لم يتم عرض أي شيء أو شكاوى لي، ونحن بالنقابة نفتح أبوابنا أمام أي شخص يريد أن يتقدم بشكوي وسننظر إليها بعين الاهتمام".

ووجه عضو مجلس نقابة الأطباء رسالة إلي جهات الإعلام، بأن تقوم بتوجيه الشاكي أولا إلى جهات التحقيق، وبعد أن يصدر الحكم نتحدث عن القضية.

وفاة وائل الإبراشي

كان الإعلامي وائل الإبراشي توفي مساء أمس الأحد، وشيعت جنازته ظهر اليوم من مسجد سيدي سالم أبو الفرج بمدينة شربين بالدقهلية وسط حضور كبير من أفراد عائلته ومحبيه.

ويذكر أن الإعلامي الكبير بدأ حياته المهنية كصحفي بجريدة اليوسف وقدم الكثير من التحقيقات الصحفية القوية واستكمل مسيرته بالعمل في جريدة صوت الأمة ليصبح فيما بعد رئيس تحريرها ثم يتركها ليبدأ عمله في البرامج التلفزيونية.

إسهامات وائل الإبراشي الإعلامية

كانت من أبرز علاماته الإعلامية التي قدمها للجمهور من خلال برنامجه الحقيقة على شاشة قناة دريم ثم برنامج العاشرة مساء" برنامج كل يوم على شاشة قنوات أون ليستقر الحال به على شاشة التلفزيون المصري مقدما لبرنامج  "التاسعة"، لتكون أخر محطاته الإعلاميه في حياته المهنية. 

إصابته بفيروس كورونا

وفاجأ الإعلامي الراحل جمهوره بإعلان إصابته بفيروس كورونا في ديسمبر ٢٠٢٠ واستمر علاجه من الفيروس لمدة تصل إلى ٨ أشهر لتستقر حالته ويخرج من المستشفى، لكنه كان في حالة من القلق من تداعيات الفيروس، ليصاب بتليف الرئة نتيجة للفيروس.

وأعلن أمس حسن الإبراشي، نجل شقيق الإعلامي الكبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نبأ وفاته.