الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

850 شركة تشارك بمعرض اكسبورت سمارت للترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

صدى البلد


شاركت المجالس التصديرية  واتحاد الصناعات بقطاعات مواد البناء والتشييد، قطاع الكيماويات والتغليف والتعبئة، و الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، المفروشات المنزلية، و الملابس الجاهزة بمعرض اكسبورت سمارت للترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

حيث شاركت نحو  33 شركة عارضة من مقدمي الخدمات المختلفة وأكثر من 850 شركة مُصدرة أو جاهزة للتصدير بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء المجالس التصديرية واتحاد الصناعات بهدف فتح اسواقا جديدة لتلك المشروعات ، تماشياً مع خطة الحكومة المصرية لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار 

 وأكدت وزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط  على حرص الوزارة من خلال التفاوض مع شركاء التنمية على توفير التمويلات الإنمائية الميسَّرة لدعم هذا  قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشجيعها على زيادة صادراتها بالأسواق الخارجية. 

ومن جانبها اكدت مارجريت سانشو نائب مديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ان المعارض الدولية هى محفز لخلق بيئة مواتية للتجارة الشاملة في مصر.

 وأضافت، تلتزم حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع الحكومة المصرية  لدعم توسيع الفرص الاقتصادية والتجارية لرواد الأعمال في مصر، وبصفة خاصة رائدات الأعمال السيدات". 
 

ومن جانبة اكد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE)، "أن المشروع يسعى، إلى خلق فرص جديدة للمُصدرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومُقدمي الخدمات المختلفة من القطاع الخاص في مصر، وذلك لمساعدتهم في الوصول للأسواق العالمية الجديدة من أجل زيادة قدرتهم التنافسية وزيادة صادرتهم، بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار". 

ومن جانبها قالت رانيا حبيب، المدير العام للشركة المنظمة للملتقى أن الملتقى نجح في إمداد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بفرص استثنائية للتواصل مع مقدمي الخدمات وممثلي الجهات الحكومية المدعوة والمنظمات الدولية المختلفة، كما ساهم بشكل عملي في زيادة وعي هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة بأحدث التوجهات والأفكار في مراحل التصدير، وبالمعوقات المؤثرة عليه، وكيفية إستخدام أدوات التسويق المختلفة للوصول للأسواق المستهدفة، لزيادة نسبة صادراتهم.