الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدافع الأهلي السابق في حوار صادم: مستقبلي اتدمر باتهامات باطلة.. وبفكر في الاعتزال

مصطفى فرماوي
مصطفى فرماوي

مصطفى فرماوي موهبة مصرية بدأ مسيرته الكروية باللعب في ناشئين الزمالك في عام 2007، لكنه رحل سريعا إلى الأهلي الذي تربى بين جدارنه ولعب في صفوفه حتى 2019 وانضم من خلاله إلى منتخب مصر.

رحيل مصطفى فرماوي عن الأهلي كان إجباريا بسبب فرمان مجلس الإدارة بإلغاء فريق مواليد 97، ليبدأ اللاعب بعدها رحلة جديدة في صفوف اتحاد بن قردان التونسي، كما احترف في صفوف المصنعة العماني، لينتهي به الحال إلى دوري الممتاز (ب) عبر بوابة المصرية للاتصالات، ليتحول الحلم إلى كابوس.

مصطفى فرماوي تحدث لـ “صدى البلد”، عن أزمته الأخيرة مع المصرية للاتصالات وموقفه من العروض المقدمه له.

إليكم نص الحوار:

 

في البداية.. حدثنا عن تفاصيل أزمتك مع المصرية للاتصالات؟

كنت قريبا من الانتقال إلى نادي المصري قبل فترة من الانضمام إلى الاتصالات حيث أنهيت الاتفاق وحصلت على مقدم التعاقد ولكن الوكلاء افسدوا الصفقة في النهاية، ثم تكرر نفس السيناريو أيضا مع الاتحاد.

 

وتواصل معي الكابتن هشام زكريا المدير الفني لفريق المصرية للاتصالات الموسم الماضي، وأقعني بأن الفريق لديه مشروع للتأهل إلى الدوري الممتاز لذلك  قررت التضحية باللعب في الممتاز “ب”.

 

بدأت الفترة التحضيرية بشكل جيد وشاركت أساسيا في جميع المباريات الودية، ولكن الأمور تغيرت تماما مع بداية الموسم، حيث وقعت مشاكل وأزمات بين الكابتن هشام زكريا وأحمد كمال مدير التعاقدات، ليروج بعدها أحد اللاعبين بأنني أقف في صف أحمد كمال ضد هشام زكريا وهذا غير حقيقي تماما، لم أساند أحد ضد أحد.

 

عانيت من الجلوس على دكة البدلاء معظم مباريات الموسم، ورغم ذلك لم افتعل أزمة واحدة.

 

أين أنت الآن؟

رحلت عن المصرية للاتصالات في شهر يونيو الماضي، وأنا الآن بدون نادٍ، جميع أندية الممتاز “ب” تطلب مني الخضوع لاختبارات قبل أي شيء وهذا الأمر تسبب لي في مشكلة نفسية، لقد لعبت 13 عاما بقميص الأهلي وحوالي 40 مباراة دولية واحترفت في تونس وعمان، وفي النهاية تشترط الأندية خضوعي لاختبارات قبل أن تحسم موقفها من التعاقدات معي بسبب اتهامات باطلة اتعرض لها وترويج شائعات عني بأنني أصنع مشاكل وأزمات.

 

لم تصلك عروض من الدوري الممتاز أو عروض احترافية؟

أنت تعلم أن الدوري الممتاز مستمر حتى نهاية أغسطس لذلك من الصعب تلقي عرضا في الوقت الحالي، لكنني أبحث عن عرض أيضا خارج مصر.

 

ما تخطيطك للفترة المقبلة؟

الأمور صعبة للغاية أفكر جديا في الاعتزال المبكر، وإذ لم ستتغير الأمور خلال الفترة المقبلة سوف أعلن اعتزالي.

 

هل تريد توجيه رسالة لمسؤول أو شخص ما؟

لا، ولكن أتمنى أن تنتهى هذه الأزمة الصعبة وأعود للعب كرة القدم بدون أي مشاكل، لا يمكن أن أقول لمدرب تعاقد معي.

 

أتمني أن تتحسن أوضاع الكرة المصرية، لأن يوجد أمور كثيرة الجماهير لا تعرف عنها شيئا، مستقبلي اتدمر بسبب ما تعرضت له، والعديد من اللاعبين يعانون من نفس مشكلتي.

 

دعنا نتحدث عن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.. ما رأيك في مستوى الأهلي؟

مستوى الأهلي تأثر كثيرا بسبب الإجهاد نتيجة المباريات المتتالية بدون راحة والدليل على ذلك الإصابات العضلية الكثيرة بالفريق، فلاعبي الأهلي من أفضل لاعبي مصر .

 

 هل أصاب الأهلي الاختيار بالتعاقد مع سواريش؟

لا يمكن أن نحكم على سواريش أو نحاسبه على هذه الفترة، سواريش جاء في ظروف قاسية والحكم عليه سيكون في الموسم الجديد.

 

ما تعليقك على مستوى الزمالك هذا الموسم؟

الزمالك فريق كبير ويقدم موسما عظيما، الفريق لا يعاني من إجهاد عكس لاعبي الأهلي، والجانب البدني كان له دور في تألقه هذا الموسم عكس الأهلي.

 

ما رأيك في تعامل فيريرا مع أزمات الزمالك؟

فيريرا هو نجم الفريق، رأينا لاعبين ناشئين يشاركون على حساب لاعبين كبار وهو أمرا غير سهل على المدرب، لكنها  رسالة للجميع في مصر بأن مفيش حاجه اسمها لاعب صغير ولاعب كبير، اللاعب الجيد هو اللي هيلعب أيا كان اسمه أو سنه.

موضوعات متعلقة