الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد الجندي : لا يجوز اللجوء للمشايخ في جميع التخصصات الدنيوية

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ مَرَّ بقَوْمٍ يُلَقِّحُونَ، فَقالَ: لو لَمْ تَفْعَلُوا لَصَلُحَ قالَ: فَخَرَجَ شِيصا، فَمَرَّ بهِمْ فَقالَ: ما لِنَخْلِكُمْ؟ قالوا: قُلْتَ كَذَا وَكَذَا، قالَ: أَنْتُمْ أَعْلَمُ بأَمْرِ دُنْيَاكُمْ.

اللجوء لأهل الاختصاص

وأوضح خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أنه لا يجوز اللجوء للمشايخ في جميع التخصصات الدنيوية، وإنما يجب اللجوء لأهل الاختصاص.  
وتابع خالد الجندي: "أي شيخ أيًا كانت درجته العلمية لا يستطيع وضع خطة مباراة البرازيل، أو يضع تكتيك اقتصادي لخروج الأمة من الأزمة الاقتصادية، أو يصف علاج لمريض".

خالد الجندي يهنئ المنتخب السعودى بالفوز على الأرجنتين

هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المنتخب السعودى بالفوز على نظيره الأرجنتيني، خلال مباريات كأس العالم، لافتا إلى أن هذا الفوز فرح كل الأمة العربية. 
وتابع خالد الجندي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "ربنا يفرحكم زى ما فرحتم الأمة العربية بهذا الانتصار، الذى ورائه مجهود وخطة وإتقان عمل، وليس بالدعاء وأذكار الصباح والمساء فقط".

وكان المنتخب السعودى حقق فوزاً تاريخياً على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.
ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ. 

الاهتمام بالخطاب الدينى والائمة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على اجتماع الرئيس السيسى مع وزير الأوقاف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يهتم بالخطاب الدينى وتدريب الائمة، لافتا إلى أن هذا الأمر يعود بالخير على الأمة كلها. 

وتابع خالد الجندي خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أمس الأربعاء: "الرئيس السيسى، فى تحديات مرعبة، ومازال مهتم بتطوير الخطاب الدينى، والائمة، وشايف ان فى رسالة لابد أن تقدم منهم". 

واستكمل الجندى: "الخطاب الدينى يؤثر على كل قطاع فى الدولة، كفاية ان الزيادة السكانية سببها انحراف بعض الفتاوى، عن مسارها الصحيح بتشجيع الناس على الخلفة، مخالفة للعقل والدين نفسه، كفاية الفضيحة اللى عملها السلفيين والإخوان اللى كانوا بيقولوا على كرة القدم فسق وقمار وفجور، وفى النهاية سقطوا ووقعوا فى ملاعب كرة القدم، وبقيوا يدافعون عنها، هما هما اللى بيقولوا انها فرصة لنشر الإسلام شوفتوا مين هم المنافقين".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم المهم في نشر الخطاب الديني المستنير، الذي يهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة، وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، وملء أي فراغ دعوي كان قائماً من قبل.
جاء ذلك خلال  اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة الأوقاف لتعزيز العمل الدعوي المجتمعي وتدريب الأئمة ".