قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

علاج نبوي للأرق.. ردده تنام بسرعة

صدى البلد

يعاني البعض من الأرق وعدم النوم ربما لكثرة التفكير أو الحزن والهم أو إتباع عادات يومية خاطئة، ويتسأل البعض ماذا أفعل مع الأرق ليلا؟"، ليرد الدكتور مختار مرزوق عبدالرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، الأرق أمر يصيب كثيرا من الناس، وعلى من أصيب بأرق بالليل أن يتحصن بالتحصينات الخاصة بالليل. 

دعاء الأرق 

 ثم يدعو بذلك الدعاء ثلاث مرات، عن خالد بن الوليد أنه شكا الأرق إلى النبي صلى الله عليه وسلم فعلمه صلى الله عليه وسلم أن يقول ( اللهم رب السماوات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من شر خلقك أجمعين أن يفرط علي أحد منهم أو أن يطغى، عز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك). فقالهن فنام . 

وأشار “ مرزوق”، فى منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن هذا التحصين عظيم البركة لإذهاب الأرق، أذكر أن قريبا لي أصابه أرق مزمن لفترة طويلة لدرجة أنه لجأ إلى بعض الأطباء، وفور أن أعلمني بذلك أوصيته بأربعة أشياء 

1- أن ينام على طهارة 

2 -  الأذكار الليلية .

3 - أن يقول هذا التحصين . 

4 - أن ينوي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إلى أن ينام ثم يبدأ بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. 
 

وتابع قائلاً:" في اليوم التالى اتصلت به فقلت ماذا فعل الله بك الليلة الماضية؟، فقال : الحمد لله تعالى لقد نفذت ما أوصيتني به ولأول مرة منذ سنتين أنام مستريحا، فقلت: لله الحمد واظب على ذلك. 


فعليكم إذا أصيب أحدكم بأرق بالليل بتنفيذ هذه الوصية وبالتحصين بذلك التحصين من الأرق. 


-