قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تفاصيل جديدة.. قائد الحرس الثوري يصل موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني

تحطم مروحية الرئيس
تحطم مروحية الرئيس الايراني

وصل قائد الحرس الثوري الايراني، حسين سلامي، إلى مكان حادثة المروحية التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، برفقة عدد من القادة، لمتابعة عمليات البحث عن قرب.

ووفقا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، قال قائد قوات الحرس الثوري في محافظة أذربيجان الشرقية: "قبل دقائق تلقينا إشارة عن مروحية رئيس الجمهورية والهاتف المحمول لأحد أفراد الطاقم في موقع الحادث".

ونقلت وكالة تسنيم عن هذا القائد قوله: "نحن الآن نغادر مع جميع القوات العسكرية إلى المنطقة المعنية وآمل أن أقدم أخبارًا جيدة للناس".

وتابع: "30% من القوات العسكرية موجودة في المنطقة وهي لا تتسع لأكثر من هذا".

كان الهلال الأحمر الإيراني، أعلن اليوم الأحد، وصول فرقة إلى الإحداثيات التي أعلنتها منظمة الفضاء الجوي.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ اقتربت بشكل كبير من موقع سقوط طائرة؛ معربا عن أمله في الوصول إلى أخبار طيبة.

ووفقا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، أعلن المقر الوطني لإدارة الطوارئ التابع للهلال الأحمر عن أحدث إجراءات البحث في حادث تحطم المروحية لرئيس الجمهورية في بيانه رقم 3.

ووفقا للوكالة الإيرانية جاء في هذا البيان أنه: "نشرت بعض وسائل الإعلام المحلية أنباء عن وصول رجال الإنقاذ إلى المروحية التي تقل الرئيس، فهو خبر غير صحيح ومجرد تكهنات. وسيتم الإعلان عن الأخبار الرسمية في شكل إشعار للهلال الأحمر في أقرب وقت ممكن".

وتابع البيان: "نظرا لحساسية الوضع في منطقة الحادث ولتسريع عملية البحث ليلا، ارتفع عدد فرق الإنقاذ إلى 65 فريقا".

وأضاف أنه تم "إعلان استنفار الهلال الأحمر لقوات الإنقاذ في المحافظات المجاورة لأذربيجان الشرقية وتعزيز القدرة التشغيلية في قرية اوزي، أقرب مكان محتمل للحادث".

وأشار إلى أنه: "نظرا لما دخلنا الليل، تجري عمليات البحث والإنقاذ بأعلى القدرات وبكافة المرافق".

وأكد أنه: "سيتم الإعلان عن أخبار إضافية في الإعلانات اللاحقة".

وبعد ظهر اليوم تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الايراني لحادث أثناء عودتها من حفل افتتاح سد قيز قلعة، ولا يوجد حتى الآن أي أخبار عن الحالة الصحية لركاب هذه المروحية.

وقبل قليل، أكدت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، اليوم الأحد، أن مروحية الرئيس، ابراهيم رئيسي، سقطت بسبب سوء الأحوال الجوية ولا يمكن التأكد من إصابة أو استشهاد الركاب.

ذكر مراسل الاذاعة والتلفزة ان الأمطار جعلت الطرق المؤدية إلى المكان المحتمل للحادث موحلة وغير سالكة، ولا يمكن الذهاب إلى المكان المحتمل للحادث بالسيارة.

قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي بهادري جهرمي، في منشور له: "نعيش ظروفا صعبة ومعقدة .. من حق الشعب ووسائل الاعلام معرفة آخر الاخبار والتقارير حول حادثة مروحية الرئيس الايراني، لكن نظرا لظروف مكان الحادث وسوء الاحوال الجوية، يمكننا القول انه لايوجد أي خبر جديد".


-