قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

منخفض خماسيني| تغير مفاجئ في الحرارة مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الخماسيني المتوقع أن يضرب البلاد، ستكون بدايته على القطاع الغربي من البلاد، والذي يشمل مطروح والسلوم ومن ثم ينتقل تدريجيًا لباقي المناطق، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة على مدار الـ 48 ساعة القادمة.

وأَضاف «القياتي» خلال تصريحات تلفزيونية، أنه بداية من اليوم تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، وذلك بسبب تغير مصادر الكتل الهوائية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض خماسيني يحمل كتل هوائية جنوبية شديدة الحرارة ونشطة.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل العظمى بين 38 و40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وتصل لأكثر من 40 درجة مئوية على محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنتقل غدًا لتؤثر على مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأرصاد الجوية

أشار إلى أن العظمى تسجل 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن اليوم يشهد رياحا مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب الجمهورية ومناطق من السواحل الشمالية الغربية.
 


-