قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

هكذا استقبل ترامب قرار إدانته في قضية "شراء الصمت"

ترامب
ترامب

انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قرار هيئة المحلفين في محكمة نيويورك، الخميس، الصادر بإدانته في كلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثّلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، ووصف القرار بأنه "عار"، متعهداً بأنه "سيقاتل حتى النهاية".

وتحدث ترامب للصحفيين في الردهة خارج قاعة المحكمة، وكان رد فعله غاضباً على حكم هيئة المحلفين بالإجماع، وانتقد القاضي.

ترامب :  القرار "عار

واعتبر ترامب أن القرار "عار"، مضيفاً: "لقد كانت محاكمة مزورة من قبل قاض متضارب وفاسد"، مكرراً الانتقادات التي وجهها إلى المحكمة منذ بدء المحاكمة.

وقال مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسية الأميركية إن القضية "لم تنته بعد".

وأردف: "الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب، وهم يعرفون ما حدث هنا والجميع يعرف ما حدث هنا. سنقاتل حتى النهاية".

وفي وقت سابق، كتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي: "حقوقي المدنية انتهكت بالكامل من خلال هذه الحملة السياسية إلى حد كبير، وغير الدستورية والتي تتدخل في الانتخابات. أمتنا الفاشلة أصبحت محل سخرية في جميع أنحاء العالم!".

ويأتي قرار الإدانة، وهو تطوّر مزلزل قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، وسيفتح الحكم المجال أمام لحظة جديدة من التوتر الشديد في إطار منافسة محمومة.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.


-