قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس اتحاد المصريين في الإمارات يوضح مظاهر احتفال الجاليات بالأعياد

الاحتفال بالأعياد
الاحتفال بالأعياد

قال شعبان رأفت رئيس اتحاد المصريين بالخارج في الإمارات، إن الاحتفالات تبدأ بعد صلاة العيد مباشرة، يتم التوجه إلى نحر الأضاحي داخل الأماكن المخصصة، والتجمع لتهنئة بعضهم البعض.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى، أن المصريين بالخارج يفضلون التواجد في مصر خلال عيد الأضحى المبارك، متابعا: الجالية تقوم بالخروج في المولات والتنزه.

واسترسل رئيس اتحاد المصريين بالخارج في الإمارات: يكون هناك تجمعات للجالية المصرية ولكن خلال الفترة المسائية، وذلك نظرا لارتفاع درجة الحرارة في البلاد، مشددا على أن الجميع يتواصل مع بعضه البعض للتهنئة والتبريكات.


وشدد على أن هناك 6 ألف جالية مصرية بالإمارات، بمختلف المهن، والجالية المصرية تشعر بأنها في بلادها، لطبيعة وقرب العادات والتقاليد.

تكبيرات العيد 

ما هي تكبيرات عيد الأضحى ؟ تكبيرات العيد  الكثير لا يعلم عدد تكبيرات صلاة العيد ، وهنا يكمن السؤال كم عدد تكبيرات صلاة العيد الفطر أو الأضحى ، اختلف الفقهاء في عدد تكبيرات صلاة العيد على ثلاثة أقوال، وشرع الله تعالى للمسلمين التكبير في العيدين عيد الفطر والأضحى، فرحًا من العبد على ما وفقه الله تعالى لأداء الطاعة بصوم شهر رمضان المبارك، وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أفْطَرَ فَرِحَ، وإذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بصَوْمِهِ.

 

 

-