الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزراعة: سعر الذرة المصرى سيكون أعلى من المعدل العالمى


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أن سعر الذرة المصرى سيكون في حدود 2100 جنيه للطن ، بزيادة 250 جنيها للطن على السعر العالمى .
وأكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، في تصريح له اليوم ، حرصه الشديد على حل كافة المشاكل التى تواجه الفلاح ، وخاصة فيما يتعلق بمحصول الذرة ، والذى انخفض سعره العالمى فى الوقت الحالى.
، وقال إنه كلف الأجهزة التنفيذية بعقد عدد من الاجتماعات المتتالية لبحث تلك الأزمة مع الجهات المعنية ومنها الجمعيات التعاونية ، ممثلة فى الادارة المركزية للتعاون والقطاع الخاص ممثلا فى اتحاد منتجى الدواجن ، فضلاً عن قطاع الانتاج بالوزارة .
وخلصت المناقشات المبدئية الى ان يكون سعر الأردب فى حدود 300 جنيه ، أى ما يعادل 2100 جنيه للطن ، على أن يكون أعلى من السوق العالمى بزيادة
تتراوح فى حدود 250 جنيه للطن ، وستقوم الوزارة بتوفير 150 "فراطة" للجمعيات التعاونية التى تعمل على تجميع الذرة وتوريدها للقطاع الخاص بإشراف الادارة المركزية للتعاون .
وسوف يتم توزيع هذه الفراطات مبدئياً فى الخمس محافظات الأعلى زراعة لمحصول الذرة وهى : المنيا ، أسيوط ، المنوفية ، الشرقية ، والبحيرة .