الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحتفل باليوم العالمى للأرصاد وبدء فصل الربيع

صدى البلد

تحتفل الهيئة العامة للأرصاد الجوية في 23 مارس الجاري باليوم العالمي للأرصاد الجوية، تحت شعار "الطقس والمناخ والشراكة مع الشباب".
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة أحمد حسين إبراهيم-في بيان صحفي اليوم الخميس- إن شعار الاحتفال للعام الحالي مبعثه أن معظم شباب اليوم سيعيشون في النصف الثاني من القرن الحادي والعشرين، وسيكون قدرهم مواجهة التأثيرات المتزايدة للاحترار والتغير المناخي، لذا فمن المهم تشجيعهم على الاستفاده من تعاظم القدرات الحالية على فهم الطقس والمناخ من أجل مستقبل أفضل.
وأشار البيان إلى أن فصل الربيع سيبدأ جغرافيا غدا الجمعة 21 مارس، موضحا أن هذا الفصل يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة والأحوال الجوية معظم أيامه، إلا أن بعض الموجات الخماسينية والتي تتفاوت شدتها ما بين المتوسطة والشديده تتخلله ما يسبب ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح المثيره للرمال والأتربة والتى غالبا تصل لحد العاصفة، يعقبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مصحوبا بسقوط الأمطار، وتتكرر مثل هذه الموجات الخماسينية من 6 إلى 8 مرات خلال الفصل.
يشار إلى أن اليوم العالمي للأرصاد الجوية يواكب ذكرى بدء سريان الاتفاقية التي أنشئت بموجبها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) عام 1950.