الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صعود النفط عند التسوية مع تزايد التوترات في أوكرانيا

صدى البلد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء غير عابئة ببيانات تظهر تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين واحتمال استئناف الصادرات الليبية بينما تتصاعد التوترات في أوكرانيا.
ودخلت ست ناقلات جنود مدرعة بلد بشرق أوكرانيا اليوم الاربعاء وهي ترفع أعلام روسيا والانفصاليين بعد يوم من بدء القوات الأوكرانية عملية خاصة ضد ميليشيا انفصالية في الشرق الناطق بالروسية. وأثارت المواجهة مخاوف من حدوث تصعيد بعد أن حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حرب أهلية.
وبنهاية التعاملات ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لتسليم يونيو عند التسوية 24 سنتا أو 0.22 في المائة إلى 109.60 دولار للبرميل.
وارتفع سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مايو عند التسوية سنتا واحدا او 0.01 في المائة إلى 103.76 دولار للبرميل.
وتعرض الخام الأمريكي لضغوط بعد ان اظهرت بيانات حكومية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت أكثر من التوقعات الأسبوع الماضي.
وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي ان مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت 10 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 11 من أبريل متخطية تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 2.3 مليون برميل. وزادت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الاسبوع الماضي 959 ألف برميل يوميا.