الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لجنة المصالحة بأسوان: "الهلايل" و"الدابودية" في طريقهما إلى مصالحة شاملة

صدى البلد

أعلنت لجنة المصالحة بأسوان المعنية بقضية احداث التوتر القبلى بين قبيلتى "بنى هلال" و"الدابودية " والتى حصدت ارواح 26 شخصا من الجانبين ان طرفى النزاع فى طريقهما الى المصالحة الشاملة المبنية على اعطاء كل ذى حق حقه.
واشار بيان صدر اليوم عن اللجنة التى امر بتشكيلها فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وتحت إشراف اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان أنه توجد حالة من الالتزام الكامل بين طرفى النزاع بما يحقق السلم الإجتماعى بين بني هلال والدابودية.
كما اعلنت اللجنة أنه جار الانتهاء من صرف التعويضات الخاصة بالخسائر والتلفيات الى تعرضت لها الممتلكات والمحال التجارية بين الطرفين نتيجة لهذه الاحداث وتعويض قيمة الماشية التى نفقت بسبب الحرائق التى اندلعت داخل المنازل ، وأيضاً جار أعمال الترميم في المنازل والوحدات السكنية المضارة مع تجهيزها بالأثاث.
وصرح الدكتور منصور كباش رئيس اللجنة ورئيس جامعة أسوان " ان إرادة العائلتين طرفي النزاع والمجتمع بأسوان في طريقهم إلي تحقيق الهدف والأمل الذي ينشده الجميع ويصر عليه ويسير قدماً بفضل الله وتوفيقه لجمع الشمل ورأب الصدع بين أبناء بني هلال والدابودية وإعطاء كل ذي حق حقه".