الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بي إخرستوس بن نوتي.. تأمينات لـ محبي يسوع في 150 كنيسة بالجيزة

صدى البلد

«بى إخرستوس بن نوتى.. المسيح الهنا قام».. وعلى الأرض السلام.. وفي الناس المسرة.. رسالة سماوية دعت إلى السلام، أعلتها مديرية أمن الجيزة، بتأمين الأقباط في احتفالاتهم وصلواتهم، التي تشهدها 150 كنيسة بالمحافظة.

رفعت الأجهزة الأمنية بالقطاع حالة الطوارئ في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بضرورة اليقظة التامة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وتوفير جميع وسائل الراحة للمواطنين أثناء الاحتفالات.

أشرف اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، علي التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بالقطاع، لا سيما تأمينات الكنائس والمنشآت الدينية التي بلغ عددها 150 كنيسة، بينهم مطرانيات الجيزة وطموة بأبو النمرس، وكنيسة العمرانية وإمبابة، وكنيسة العذراء التي تشهد حضور مكثف.

كما تفقد اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تأمينات الكنائس والمنشآت بقطاع أمن أكتوبر، مشددا على رفع درجات الاستعداد للحالة القصوى، لا سيما اتخاذ كافة إجراءات اليقظة والجاهزية للعمل علي إحباط آية أعمال عدائية أو إرهابية للنيل من الجبهة الداخلية او محاولات زعزعة استقرار وأمن الوطن، مؤكدا أفراد التأمين بضرورة حسن التعامل مع المواطنين في الاحتفالات وتسهيل كافة السبل التي تساعد على راحة المواطن.

وتتضمن خطة مديرية أمن الجيزة لتأمين احتفالات عيد القيامة المجيد، نشر ضباط وأفراد المرور في الشوارع المؤدية لكافة المنشآت الدينية، وربط كافة الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بالمديرية، لمتابعة الأوضاع فضلا عن إلغاء راحات الضباط.

كما شملت الخطة نشر الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرين على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام وذلك قبل وأثناء الاحتفالات.