الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا يخضع لـ الحجر الصحي بسبب كورونا

كبير خبراء الأمراض
كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا يخضع لـ الحجر الصحي بسب

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشبكة "سي إن إن" إنه سيدخل في "الحجر الصحي المعدل" بعد اختلاطه بموظف في البيت الأبيض ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

ووفقا لشبكة "سي إن إن"، أظهرت فحوصات فاوتشي أن "الخطر منخفض" حيث إنه لم يكن على مقربة من الشخص الذي جاءت نتائجه إيجابية للفيروس. 

قال المعهد إن اختبار فاوتشي كان سلبيا، وسيستمر اختباره بانتظام، وأضاف "إنّ تعرضه للمخاطر يُعتبر منخفض نسبيا بناء على درجة اتصاله بالمريض". 

اقرأ ايضا


وأضافت الشبكة أن كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لن يخضع للحجر الصحي الكامل  مثل الدكتور ستيفن هان، مفوض إدارة الغذاء والدواء. 

وقد أكد مسؤول في إدارة الأغذية والعقاقير لشبكة CNN يوم الجمعة أن هان اتصل بشخص ثبتت إصابته بالفيروس المستجد. 

كما أكد أيضا المتحدث باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لشبكة سي إن إن، أن الدكتور روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، سيدخل الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد اختلاطه بشخص في البيت الأبيض ثبتت إصابته بالفيروس. 

ويعتبر فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وأحد الأعضاء البارزين في فريق عمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعني بمكافحة فيروس كورونا. 

وقد سجلت الولايات المتحدة اليوم، الأحد، 1568 حالة وفاةً جرّاء فيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 78746 وفاة؛ بينما تجاوز عدد الإصابات المليون و300 ألف إصابة.