الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخشت: تعقيم كراسات الإجابة بعد كل مرحلة وإفادات لكل طالب لتسهيل إجراءات التجنيد

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك توجها في الجامعة منذ البداية، وهو تخزين كراسات الطلاب لمدة يومين، ليتم تعقيمها وتسليمها للتصحيح.


وقال الدكتور محمد عثمان الخشت: "لأننا ملزمون بظهور النتائج في فترة وجيزة من أجل إنهاء إجراءات التجنيد، فستتم عملية تصحيح كل مادة بعد الانتهاء منها فورًا، مع التعقيم بعد كل مرحلة لمنع انتشار العدوى، وأولا بأول ستظهر إفادات النجاح، لتقديمها للتجنيد".


اقرأ أيضا |
ووجه "الخشت" عددا من النصائح للطلاب للحفاظ على أنفسهم، خلال فترة الامتحانات، من خلال الأخذ بالاسباب والالتزام بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وتابع: "وفرنا كمامات مجانا لأى حالة طوارئ".


وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر عقد امتحانات حضورية تحريرية لطلاب السنوات النهائية البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، وذلك اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، على أن تبدأ أعمال الامتحانات بجميع الجامعات والمعاهد.


اقرأ أيضا |

وترك الأعلى للجامعات المواعيد لمجالس الجامعات، بحيث تعلن كل جامعة الجداول وفقا لظروفها على حدة، مع مد العام الجامعي حتى 15 سبتمبر المقبل.