ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وليد فارس بالكونجرس:احترام الجيش والمؤسسات يعيد الاستقرار إلى ليبيا‎

الجمعة 12/مايو/2017 - 03:05 م
وليد فارس
وليد فارس
محمد وديع
عقدت، أمس الخميس، في مبنى الكونجرس الأمريكى، ندوة حوارية تحت عنوان: العلاقات الليبية الأمريكية- رؤية جديدة، أمال وفرص، وذلك من أجل الدفع بإتجاه رسم سياسة أمريكية جديدة في ليبيا.

شارك في الندوة مجموعة من الباحثين الأكاديميين والمتخصصين في الشأن الليبي ومستشارين في الكونجرس والإدارة الأمريكية، وتناول النقاش ابعاد الازمة الليبية والجهود المبذولة في سبيل اعادة الامن والاستقرار اليها من خلال بلورة رؤية اميركية جديدة تتعاطى مع الوقائع الليبية وفق منظور متجدد.

وقدم الدكتور وليد فارس مستشار الشؤون الخارجية في حملة الرئيس ترامب، مداخلة تضمنت نقاطا أساسية من ضمن خارطة طريق تقود الى استعادة الاستقرار وبناء الدولة الليبية الحديثة، وابرز تلك النقاط، احترام المؤسسات الشرعية كالجيش الوطني والبرلمان المنتخب. نزع سلاح الميليشيات والعمل على ايجاد صيغة لدمجها في المجتمع من جديد.

بالإضافة إلى حصر السلاح بيد القوى الشرعية من جيش وتشكيلات أمنية ومساعدتها لتتمكن من هزيمة التنظيمات والمجموعات الإرهابية وتبسط سلطة الدولة على كامل التراب الليبي. البناء على المبادرة الهامة لدولة الإمارات العربية بجمع الاطراف السياسيين وفتح حوار يقود الى استعادة المؤسسات والعمل على ايجاد غطاء دولي لتلك المبادرة من اجل انجاحها والوصول بها الى نتائج نهائية.

كما شدد فارس على اهمية ايصال الصوت الليبي المعتدل وما يمثله من مشروع وطني الى الرأي العام العالمي وخاصة في الولايات المتحدة الأميركية لما للرأي العام من اهمية في عملية صناعة القرار داخل الادارة الاميركية والكونغرس، واعتبر أن هناك تقصيرا في هذا المجال ما يفسر غياب استراتيجية أمريكية واضحة في التعامل مع الشأن الليبي.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟