الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كليج يعزي في ضحايا مجزرة قندهار


أعرب نائب رئيس الوزارء البريطاني نيك كليج، اليوم الأربعاء عن تعازيه لعائلات ضحايا المذبحة التي نفذها أحد الجنود الأمريكين في مدينة قندهار بأفغانستان، مشيرا إلى القرار الأمريكي بتقديم الجندي للمحاكمة.
وأعرب كليج في رده على أسئلة موجهة لرئيس الوزراء في مجلس العموم والتي حضرها بسبب وجود ديفيد كاميرون في زيارة إلى الولايات المتحدة، عن تعازيه في الجنود البريطانيين الستة الذين سقطوا في هجوم تبنته حركة طالبان على مدرعتهم في قندهار.
وقال إن الحكومة البريطانية ستعمل على بذل أقصى جهد لإعادة جثامين الجنود الستة الذين قتلوا في أفغانستان إلى أرض الوطن وإلى عائلاتهم بأسرع وقت.
وقالت نائبة رئيس حزب العمال هاريت هارمان والتي قامت بإدارة الجلسة اليوم بدلا من رئيس الحزب اد ميليباند الذي لم يحضر أيضا، إن وجود خمسة وزراء من حزب الديمقراطيين الأحرار في الحكومة الإئتلافية الحالية لا يستطيع أحد أن يشعر بوجودهم بسبب تطبيق سياسات المحافظين بشكل كلي.
ورد كليج بالهجوم على حزب العمال قائلا إن الحكومة الإئتلافية نجحت في خلق فرص للعمل أكثر من حكومة العمال الماضية.
وقالت هارمان مازحة إن رئيس الوزراء كاميرون حضر إلى القاعة، مشيرة أن على نائبه كليج أن يقف احتراما له، ورد عليها كليج بأن رئيس حزبها ميليباند لم يحضر اجتماعا خاصا بهيئة الرعاية الصحية بحجة أنه مريض بينما بعد ذلك بيوم كان موجودا لحضور مباراة في كرة القدم.