ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مندوب مصر السابق بالأمم المتحدة: رفض اعتراف أمريكا بعنف الإخوان دليل عمالة الجماعة

الثلاثاء 02/ديسمبر/2014 - 03:04 م
صدى البلد
Advertisements
رضوى محمود
أكد السفير جلال الرشيدي، مندوب مصر السابق في الأمم المتحدة، أن "رفض البيت الأبيض تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أمر متوقع"، مشيرا إلى أن "الاستراتيجية الأمريكية للمنطقة هى استمرار حالة الفوضى، وأن أمريكا ستستتخدم جميع الأدوات بما فيها الإخوان والجماعات التكفيرية، ولا مانع من التنظيم الإرهابي "داعش"، لتنفيذ أهدافها".
وقال الرشيدي، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن "السياسة الأمريكية والحكومة بما فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومن سيأتي بعده، سيؤيدون الإخوان"، مشيرا إلى أن "الأمريكان لديهم اتصالات بالجماعة، ومن المهم لديهم وجود الإخوان في السلطة لتنفيذ تعليماتهم".
وأضاف مندوب مصر السابق في الأمم المتحدة أن "الدليل على ذلك أن الدكتور محمد مرسي عندما كان رئيسا لمصر استطاع عمل هدنة بين إسرائيل و"حماس"، مشيرا إلى أنه "أمر هام ومطلوب من أمريكا لأمن إسرائيل".
يذكر أن الموقع الرسمي للبيت الأبيض أعلن رده اليوم على عريضة نشرت به قبل عام، وبالتحديد فى يوليو 2013، تطالب إدارة أوباما بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، وكان نص الرد كالآتى: "لم نر دليلا ملموسا على تخلى جماعة الإخوان المسلمين عن تاريخها الطويل فى التزام سياسة اللا عنف".

Advertisements
AdvertisementS