ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئاسة الجمهورية:زيارة السيسي للكويت للارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين..والكويت تحتل المركز الرابع من حيث الاستثمار

الأحد 04/يناير/2015 - 05:52 ص
صدى البلد
Advertisements
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية:
زيارة الرئيس للكويت تأتى تعبيرًا عن مواقف الدولة الشقيقة المساندة للشعب المصري
مباحثات "السيسي" مع أمير الكويت ستتناول تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات
الجالية المصرية بالكويت قامت بدور كبير من خلال النهضة الشاملة التى تشهدها دولة الكويت
أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الكويت يوم الاثنين المقبل تأتى تعبيرًا عن المواقف الجيدة لدولة الكويت والمساندة للشعب المصري والوقوف إلى جانب مصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو.
وقال المتحدث ـ خلال إتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم) على قناة (الحياة) ـ إن الزيارة تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات المميزة بين الكويت والقاهرة والعمل على تطويرها إلى جانب تدعيم العمل العربي المشترك وتعزيز التماسك العربي والعمل على نبذ الانقسام وتدعيم وحدة الصف ، وسيتم التطرق إلى سبل تدعيم الموقف العربي.
وأضاف أن مباحثات الرئيس السيسي مع أمير الكويت ستتناول تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية وكافة الموضوعات الأخرى ، بالاضافة إلى الملفات الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أن زيارة الرئيس للكويت فقط ، ولا يوجد أى زيارات أخري لدول خليجية على جدول أعمال تلك الزيارة ، ولكن توجد زيارات فى أوقات لاحقة خلال الفترة المقبلة، نافيا ما تردد مؤخرا عن عقد الرئيس السيسى لقاءات مع أى مسؤول قطرى خلال زيارته المرتقبة للكويت ولكنها مع المسؤولين الكويتيين.
وأكد أن العلاقة بين مصر والكويت نموذج للعلاقات العربية العربية القوية والمتميزة القائمة على الإخوة والصداقة.
وأوضح أن الجالية المصرية قامت بدور كبير من خلال النهضة الشاملة التى تشهدها دولة الكويت ، مشيرا إلى أن الكويت تحتل المرتبة الرابعة المستثمرة فى مصر ، وهناك مشروعات مختلفة فى المحافظات المصرية من خلال صندوق الكويت للتنمية.
وحول نتائج زيارة الرئيس السيسى للصين مؤخرا ، أكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس للصين كانت ناجحة ، وتم خلالها توقيع اتفاق ارتقاء العلاقات بين البلدين إلى مستوي الشراكة الاستراتيجية الشاملة ، وهو مستوي لا تقوم به الصين إلا مع عدد محدود من الدول.
وأشار إلى أن الزيارة اهتمت بتوقيع اتفاقيات بشأن البحث العلمي ، وستتم زيادة عدد الباحثين المصريين إلى بكين ، منوها بأن الفترة المقبلة ستكون لها آثار إيجابية وطيبة لتلك الزيارة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements