الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

23 لترا سنويا نصيب الفرد من استهلاك اللبن في مصر


بلغ نصيب الفرد من استهلاك اللبن في مصر إلى حوالي 23 لترا سنويا ، وهو نصف نسبة الاستهلاك العالمي للفرد ، وتصل نسبة استهلاك الفرد من هذا النصيب من اللبن المعبأ إلى 4 لترات فقط .
وتوقع الدليل أن يرتفع معدل النمو السنوى للألبان المعبأة إلى 21% فى الفترة من 2012 إلى 2015 .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مساء أمس للإعلان عن إصدار العدد الخامس من دليل تتراباك لصناعة وسوق الألبان - أهم وأكبر نشرة دورية تصدرها شركة تتراباك بصفة سنوية لرصد أهم التغيرات في أسواق الألبان العالمية، وقد شهد المؤتمر اعلان انضمام الجمعية المصرية لطب الاطفال لحملة "لبن للحياة " مع غرفة الصناعات الغذائية ، وجامعة الاسكندرية بالإضافة لشركة تتراباك مصر.
وفى نفس الوقت حذر عدد هذا العام من دليل تتراباك أن نسبة استهلاك اللبن السائب في مصر تصل إلى 77.5% مقارنة بـ 23.5% فقط وهي نسبة استهلاك اللبن المعبأ، وقد ذكرت النشرة أن الهدف في المرحلة القادمة هو زيادة نسبة استهلاك اللبن المعبأ الآمن إلى 80% بحلول عام 2020.
كما صرح عمرو يوسف مدير تسويق شركة تتراباك مصر قائلا "أنه من واجبنا ان نزيد الوعي الصحي للمستهلكين ومسنادتهم بمنتجات متوافرة وبأسعار مخفضة.
وأضاف يوسف أن انضمام الجمعية المصرية لطب الأطفال لحملة "لبن للحياة" يمثل مدلولا خاصا حيث تركز جهود وأنشطة الحملة على زيادة وعي الأطفال ممن ينتمون للفئة العمرية من 6-12 عاماً، ففي خلال الستة أشهر الماضية تم التركيز على العديد من الأنشطة مثل ندوات المدارس وزيارات للمصانع بالإضافه إلى التعاون مع العديد من الصيدليات للتوجه إلى الفئات العمرية الصغيرة لإرساء رسائل الحملة، والتى تكمن فى الفوائد الغذائية للألبان، والمخاطر المحتملة الناتجة عن استهلاك اللبن السائب، فوائد استهلاك اللبن المعبأ الآمن.
وأكد الدكتور شريف عبدالعال الأمين العام وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لطب الأطفال على مفهوم أن أطفال اليوم هم شباب المستقبل و تقويم عاداتهم الصحية والاهتمام بزيادة وعيهم يعد أحد أهم أهداف الجمعية المصرية لطب الاطفال، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة انضمامنا لمظلة رعاية مبادرة حملة "لبن للحياة" لدعم جهودنا الرامية إلى تقويم العادات الصحية للفئات العمرية الصغيرة من خلال الاعتماد على استهلاك اللبن المعبأ الذي زاد انتشاره لتوافره نظرا لأسعاره التي أصبحت في متناول الجميع.
وأعلن بير صاندلين رئيس قطاع التسويق بشركة تتراباك أن حملة "لبن للحياة" ستطلق نشاطات من خلال مستشفيات الأطفال وسيكون ذلك أول نشاط للحملة بعد الشراكة الحديثة مع الجمعية المصرية لطب الاطفال."


-