الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عمال "مجاويش" للبترول يهددون بإغلاق آبارالبحر الأحمر


لليوم الرابع على التوالي واصل العاملون بشركة مجاويش للبترول بحقل عش الملاحة البحري شمال الغردقة اعتصامهم واضرابهم عن العمل ووقف عمليات شحن الزيت الخام و توقف الانتاج من عدد 12 بئرا بترولياً تنتج نحو 3 الاف برميل يوميا وسط تجاهل شديد من قبل مجلس الادارة.
واكد العاملون في بيان لهم على استمرار اعتصامهم واضرابهم عن العمل ووقف عمليات شحن الزيت الخام ودخل العاملون في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة ضد الفساد المالي والاداري الموجود بهاة حيث تم ارسال فاكس رسمي إلى المهندس عبدالله غراب وزير البترول ولم يردعليهم حتى الان.
و اكد العاملون وجود العديد من المخالفات المالية بالشركة و اكد انهم فوجئوا بنقل عدد من زملائهم من الموقع بشكل تعسفي إلى المركز الرئيسي بالقاهرة دون مراعاة لظروفهم المعيشية والخاصة.
وشملت مطالب العاملين حل مجلس ادارة الشركة بالكامل بسبب انعدام الثقة بينهم وبين العاملين مع وضع حد لتدخل الشريك الاجنبي في اعمال الموقع دون اخذ رأي الهيئة العامة للبترول .
وقد أكد العاملون ان مطالبهم ليست فئوية وإنما بسبب الفساد المالي والاداري بالشركة والوقوف ضد محاولات قيادات وزارة البترول الفاسدين فيما كشف العاملون تهديد اعضاء مجلس الادارة بأحضار قوات الامن للتصدي لهم وفض الاعتصام السلمي بالقوة .