الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فرنسا: مشاورات أوروبية لفرض عقوبات على سوريا الاثنين


كشف برنار فاليرو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده تجرى حاليا مشاورات مع الشركاء الأوروبيين لتبني حزمة جديدة من العقوبات على سوريا خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في الخامس والعشرين الحالي ببروكسل.
وقال برنار فاليرو  في مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء - إن هذه العقوبات تستهدف إلى جانب النظام السوري الأشخاص والكيانات السورية المتورطة في أعمال العنف والقمع التي يرتكبها نظام دمشق ضد المدنيين السوريين .
وأضاف المتحدث ، أن بلاده تقوم حاليا بالاعداد لمؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" المقرر في السادس من يوليو القادم بالعاصمة الفرنسية.
وأكد المتحدث ، مجددا على ضرورة وضع خطة المبعوث الدولي المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة كوفي أنان تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .
مشددا على أن فرنسا تؤكد على ضرورة وقف العنف المتواصل في سوريا بالاضافة إلى تنفيذ الانتقال السياسي فى البلاد وفقا للبند السادس من خطة المبعوث الدولى.
وأعرب الدبلوماسي الفرنسي عن أمله في أن يتغير الموقف الروسي حيال الأزمة السورية وخاصة في إطار مجلس الأمن الدولي " لإعطاء الزخم الدولي اللازم لتنفيذ مبادرة كوفي أنان" ووضع نهاية للوضع المتدهور في سوريا .
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أعلن مؤخرا أن باريس ستقترح "حزمة جديدة من العقوبات" تستهدف ليس فقط المحيطين بالرئيس السوري بشار الأسد وإنما أيضا "كوادر الجيش".