ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النائب محمد السادات ينتقد رئيس المجلس ويصفه بـ"المدافع عن الحكومة"

الثلاثاء 05/أبريل/2016 - 06:18 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
انتقد النائب محمد أنور السادات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، واصفا إياه بأنه "المدافع دائما عن الحكومة وكأنه أحد وزرائها".
وقال السادات، أثناء الاجتماع الأخير للجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة وكيل مجلس النواب محمود الشريف: "أرجو من وكيل المجلس نقل هذه الملاحظة إلى الدكتور علي عبد العال، حيث إنه عندما يصف نائب أي وزير بـ "الفاشل" نجد الدكتور علي ينفعل ويرفض هذا الوصف رغم أن الكلمة عادية ولا يقصد بها شخص الوزير ولكن يقصد بها السياسات المتبعة".
وأضاف السادات: "للأسف نجد رئيس المجلس ينحاز بامتياز للحكومة ويدافع عنها، وإن الجماهير ستحاسب الحكومة وستأكلها وستأكل البرلمان أيضا".
وتابع السادات: "للأسف في حين أن الدستور أعطى صلاحيات كبيرة للمجلس ونوابه، إلا أننا فوجئنا باللائحة الجديدة تقلص من هذه الصلاحيات وتضيق على النواب".
من جانبه، قال محمود السيد الشريف وكيل مجلس النواب، تعقيبا على كلام السادات، إن "رئيس المجلس من أكثر الناس حرصا على إعطاء مساحة للنواب كي يعبروا عن آرائهم وعلينا جميعا أن نتعاون حكومة وبرلمانا حتى نخرج بمصر إلى بر الأمان"، مشيرا إلى أنه رغم ذلك سينقل وجهة نظر النائب محمد أنور السادات إلى رئيس المجلس.

Advertisements
Advertisements